فيرشتابن: منعطف زاندفورت المنحدر مميز جداً!

أعرب الهولندي ماكس فيرشتابن عن شعوره بالفخر مع قيادة سيارة ريد بُل في حلبة زاندفورت التي تستضيف رابع جولات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1، واصفاً المنعطف المنحدر بالمميز. 

حيث تسجل هولندا عودتها إلى عالم الفورمولا 1 للمرة الأولى منذ عدة أعوامٍ، مع إجراء تعديلات في حلبة زاندفورت لتتلاءم مع متطلبات الجيل الحالي من سيارات الفورمولا 1.

هذه التعديلات تتضمن منعطفاتٍ منحدرة بزاويةٍ عميقة، وهي أكثر انحداراً من المنعطفات في حلبة إنديانابوليس الشهيرة في الولايات المتحدة الأميركية.

ومع افتتاح الحلبة رسمياً استعداداً لاستضافة جائزة هولندا الكبرى أوائل أيار/ مايو المقبل، أكمل فيرشتابن بعض اللفات في الحلبة مع سيارةٍ قديمة لفريق ريد بُل.

حيث قال فيرشتابن: “بشكلٍ عام، الحلبة مميزة جداً، وأنا معجب بهذا كثيراً خصوصاً المنعطفين الثالث والأخير”.

وأكمل: “المنعطفات المنحدرة مميزة فعلاً، وهناك العديد من مسارات التسابق التي يمكن اعتمادها في هذين المنعطفين، هي منعطفات مميزة ومثيرة جداً”.

وأضاف: “الأمر الرائع بخصوص المنعف الثالث على سبيل المثال هو أنه منحدر جداً، بحيث يوجد شعور بأن القسم الداخلي من المنعطف منفصل. عند الوصول إلى الانحدار، لا يمكن رؤية المسار الداخلي إطلاقاً لأن السائق يجلس في مكان منخفض من السيارة، بعد ذلك يتم اجتياز المنعطف من الأعلى وهو أمرٌ مختلف عن ما اعتدنا عليه”.

وتابع: “بشكلٍ عام، أشعر بفخرٍ كبير للقيادة في حلبة زاندفورت، وأتطلع قدماً للسباق هنا. يمكنني رؤية حماس كل من يشجعني في الحلبات الأخرى، وأثق أن هذا الحماس سيصبح أقوى في جائزة هولندا الكبرى!”

أخبار ذات صلة