فيرشتابن: من غير الجيد أن يكون زميلي بعيد 30 ث عني

وجه الهولندي ماكس فيرشتابن بعض الانتقادات ‘المبطنة’ بخصوص عدم قدرة زميله في فريق ريد بُل أليكساندر ألبون على مجاراة تأديته في موسم 2020 من الفورمولا 1. 

إذ أن فريق ريد بُل يريد الانتظار حتى نهاية موسم 2020 قبل حسم مصير ألبون ضمن صفوفه، مع عدم قدرة ألبون باستمرار على مجاراة وتيرة فيرشتابن والبقاء على مقربةٍ منه.

هذا الأمر يدفع فريق ريد بُل إلى تقييم إمكانية ضم سائقين من خارج أكاديمية ريد بُل، أبرزهم نيكو هولكنبرغ وسيرجيو بيريز، لمزاملة ماكس فيرشتابن.

في جائزة البحرين الكبرى، فإن ألبون انطلق من المركز الرابع خلف زميله في الفريق، كما أنه أنهى السباق بالمركز الثالث أيضاً خلف فيرشتابن مباشرةً، في نتيجةٍ قد تعتبر جيدةً نظرياً.

ولكن الفارق بين فيرشتابن وألبون، في الحصة التأهيلية، كان 0.6 ث، وهو الفارق باستمرار بين الثنائي، إلا أن الاختلاف هو عدم وجود سائقين يفصلون بين ثنائي ريد بُل في ظل تراجع فرق متوسط الترتيب.

أما في السباق، فإن ألبون تواجد خلف سائق فريق رايسنغ بوينت سيرجيو بيريز طوال مجريات السباق، ولم يتمكن من منافسته أو حتى الاقتراب منه، مع تواجد هذا الثنائي على بعد أكثر من 30 ثانية من فيرشتابن في المركز الثاني، ولم يتمكن ألبون من الحصول على المركز الثالث، والصعود إلى منصة التتويج، إلا بعد انسحاب بيريز من السباق إثر مشكلةٍ في محرك سيارته مع تبقي لفتين على النهاية.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

غروجان لن يشارك في جولة الصخير، فيتيبالدي بديلاً عنه

غروجان: تصميم هالو أعظم ما حصل في تاريخ الفورمولا 1

ألبون محظوظ بمنصة التتويج في البحرين

حيث قال فيرشتابن أثناء مقابلةٍ مع وسائل الإعلام الهولندية: “لا أعتقد أن تواجد زميلي في الفريق على بعد 30 أو 40 ثانية كان أمراً جيداً بالنسبة له بصراحة”.

وأكمل: “يمكنني أن أكون صريحاً في رأيي بخصوص هذا الأمر، أليس كذلك؟”

وأضاف: “ما حصل كان محبطاً للغاية بالنسبة لـ سيرجيو بيريز بصراحة، إذ أعتقد أنه قدم سباقاً قوياً جداً، وكان في طريقه للصعود إلى منصة التتويج”.

وتابع: “لكن من الجيد لـ ألبون أنه حصل على المركز الثالث في نهاية المطاف”.

أخبار ذات صلة