فيرشتابن يؤكد انتهاء حظوظه للفوز بلقب موسم 2020

يدرك سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أن حظوظه للمنافسة على لقب الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1 قد تلاشت بعد انتهاء مجريات جائزة توسكانا الكبرى.

إذ أن فيرشتابن كان يُعتبر من أقرب المنافسين إلى ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، مع تواجده باستمرار ضمن المراكز الثلاثة الأولى إضافةً إلى فوزه بسباق جائزة الذكرى الـ70 الكبرى.

فيرشتابن أكد باستمرار أنه لن يستسلم في معركة الموسم الحالي، وأن هدفه منافسة لويس هاميلتون على لقب بطولة العالم للسائقين.

ولكن، مع انسحاب فيرشتابن من ثلاثة سباقاتٍ في الجولات التسعة الأولى، كان آخرها انسحابَين متتاليين في مونزا وموجيللو، فإن الهولندي أكد أن هدفه المنافسة على الفوز في السباقات المتبقية من الموسم الحالي، ولكنه يدرك أنه لن يكون جزءاً من معركة اللقب.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيرشتابن واقعي لكنه يرفض الاستسلام في معركة 2020

فيرشتابن غير سعيد إطلاقاً بعد مشكلة أخرى في موجيللو

هورنر: من الواضح أن فريق مرسيدس يفضل هاميلتون على بوتاس

حيث قال فيرشتابن: “آمل أن نكون أقرب إلى مرسيدس السنة المقبلة، لكنني لا أتوقع أن يكون بإمكاننا التغلب عليهم بصراحة”.

وأكمل: “في ظل القيود الناجمة عن فيروس كورونا، لن يكون بإمكاننا إجراء العديد من التغييرات في السيارة”.

وأضاف: “لكنني آمل، مع التوجهات الجديدة للقوانين والنهج الذي سنقوم باتباعه في 2022، أن يكون بإمكاننا المنافسة والفوز بالألقاب في ظل تلك التغييرات. في حال التأخر الكبير في النقاط، وعدم التمتع بمستوى الأداء اللازم لن يكون الفوز بالألقاب ممكناً”.

وتابع: “ما زال هدفنا المنافسة على الفوز في السباقات المتبقية من الموسم الحالي، ولكن بالنسبة لمعركة اللقب، فإنها وصلت إلى نهايتها في 2020”.

أخبار ذات صلة