فيرشتابن يتأهل أولاً في أبوظبي أمام هاميلتون

تأهل سائق فريق ريد بُل في المركز الأول لشبكة انطلاق جائزة أبوظبي الكبرى، ختام موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1.

وفي القسم الأول من الحصة التأهيلية التي انطلقت أحداثها على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، سجل سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع وتصدر الترتيب مع 1:23.680 دقيقة أمام غاسلي في المركز الثاني بفارق عشرين من الثانية وتسونودا في المركز الثالث.

تصدر بعدها هاميلتون الحصة بعد تسجيله 1:23.266 د أمام بوتاس بفارق عشر من الثانية، ليتراجع فيرشتابن للمركز الثالث بفارق 4 أعشار من الثانية عن توقيت هاميلتون.

تمكن بعدها فيرشتابن من تحسين توقيته وانتقل للمركز الثاني خلف هاميلتون بفارق 0.023 ث فقط أمام بوتاس في المركز الثالث وسيرجيو بيريز في المركز الرابع.

مع نهاية القسم الأول حسن هاميلتون توقيته إلى 1:22.846 د أمام بوتاس، بينما تم إقصاء كل من لاتيفي، راسل، رايكونن، شوماخر ومازيبين.

في القسم الثاني من الحصة، سجل هاميلتون التوقيت الأسرع الذي بلغ 1:23.185 د أمام فيرشتابن في المركز الثاني بفارق 0.004 ث فقط، وبوتاس في المركز الثالث بفارق 0.061 ث فقط.

تصدر بعدها سائق فيراري كارلوس ساينز الحصة مسجلاً 1:23.174  د أمام هاميلتون بفارق 0.011 ث فقط على إطارات الميديوم، أمام كل من فيرشتابن في الركز الثالث، لوكلير في المركز الرابع وبوتاس في المركز الخامس.

في اللفة الأخيرة من القسم الثاني تصدر فيرشتابن الحصة مسجلاً 1:22.800 د أمام بيريز في المركز الثاني، هاميلتون في المركز الثالث، ساينز في المركز الرابع، ساينز في المركز الخامس، لوكلير في المركز السادس، بوتاس في المركز السابع، نوريس في المركز الثامن، تسونودا في المركز التاسع وأوكون في المركز العاشر.

بينما تم اقصاء كل من ألونسو، غاسلي، سترول، جيوفينازي وفيتيل.

في القسم الثالث من الحصة، افتتح فيرشتابن سجل التواقيت مع 1:22.109 د أمام هاميلتون في المركز الثاني بفارق نصف ثانية وبيريز للمركز الثالث بفارق 8 أعشار من الثانية عن توقيت زميله.

في اللفات الأخيرة من الحصة، لم تيمكن هاميلتون من تحسين توقيته وسينطلق من المركز الثاني خلف فيرشتابن، بينما سينطلق نوريس من المركز الثالث، بيريز في المركز الرابع وساينز في المركز الخامس.

أخبار ذات صلة