فيرشتابن يتصدر تجارب بلجيكا الثانية ثم يتعرض لحادث

سجل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثانية لجائزة بلجيكا الكبرى، الجولة 12 لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، متفوقاً على ثنائي مرسيدس بفارق 0.072 ث، قبل تعرضه لحادثٍ قبل دقائق من انتهاء التجارب عند المنعطف السابع. 

حيث شهدت حلبة سبا فرانكورشان استمرار وجود فروقات بسيطة بين مرسيدس وريد بُل، وكان التفوق لمصلحة مرسيدس مع استخدام الجميع للإطارات متوسطة القساوة في بداية التجارب.

لكن، مع الانتقال إلى استخدام الإطارات اللينة، لم يتمكن فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون من تسجيل تواقيت أفضل، بسبب عدم قدرة مرسيدس رفع درجة حرارة الإطارات بشكلٍ مثالي في لفة استطلاعية وحيدة.

إلا أن فريق ريد بُل لم يواجه تلك المشكلة، وكان بإمكان ماكس فيرشتابن تسجيل توقيت 1:44.472 د، ومتفوقاً على بوتاس وهاميلتون، اللذان استخدما معايير الضبط ذاتها للجناح الخلفي بعد الاختلاف في التجارب الأولى، بفارق 0.041 ث و0.072 ث فقط.

ولكن فيرشتابن، أثناء إكمال تجارب محاكاة السباق مع كمية كبيرة من الوقود، فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف السابع، وليصطدم القسم الخلفي منها بالحواجز، ما أدى إلى تضرر السيارة ورفع الأعلام الحمراء وإيقاف التجارب، وانتهاءها قبل موعدها المحدد.

كما أن شارل لوكلير كان قد تعرض للحادث ذاته أثناء إكماله للفته السريعة، في المكان ذاته، في وقتٍ سابقٍ من التجارب، وبالتالي أنهى سائق فيراري التجارب بالمركز 18 متفوقاً على ثنائي فريق هاس فقط، بينا جاء زميله كارلوس ساينز بالمركز الحادي عشر.

أظهر فريق ألبين مستوى أداء جيد، حيث سجل فرناندو ألونسو رابع أسرع توقيتٍ، بينما جاء زميله إستيبان أوكون بالمركز السابع وفصل بين ثنائي فريق أستون مارتن لانس سترول وسيباستيان فيتيل تباعاً، بينما جاء بيار غاسلي بالمركز الخامس لمصلحة فريق ألفا تاوري، فيما جاء زميله يوكي تسونودا بالمركز 12 متفوقاً على ثنائي ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي وكيمي رايكونن.

أكمل لاندو نوريس وسيرجيو بيريز المراكز العشرة الأولى لمصلحة ماكلارين وريد بُل، فيما جاء دانيال ريكاردو بالمركز 15 فقط مع فريق ماكلارين، متفوقاً على ثنائي ويليامز نيكولاس لاتيفي وجورج راسل.

أخبار ذات صلة