فيرشتابن يتفوق على ألونسو وينطلق أولًا في كندا!

حقق سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة كندا الكبرى، تاسع جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1، بعد تسجيله للتوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية، ومتفوقًا على المتألق فرناندو ألونسو الذي حقق المركز الثاني بعد تقديمه لأداءٍ مميز.

حيث كانت الظروف المناخية مخادعة طوال مجريات الحصة التأهيلية، ولكن توقف هطول الأمطار الغزيرة قبل انطلاق مجرياتها أدى إلى تحسن ظروف المسار لفةً تلو الأخرى، دقيقةً تلو الأخرى.

ولكن، منذ بداية الحصة التأهيلية، كان من الواضح أن فيرشتابن في مستوى آخر أمام المنافسين، مع تمكنه من تسجيل تواقيت سريعة على الفور، وتوسيع الفارق بينه وبين منافسيه في مختلف الأقسام.

في نهاية المطاف، تلك الوتيرة القوية لـ فيرشتابن أثمرت عن تسجيله لتوقيت 1:21.299 د كان هو أسرع توقيتٍ في الحصة التأهيلية، ليحقق بذلك مركز الانطلاق الأول، بينما تعرض زميله سيرجيو بيريز لحادثٍ في القسم الثاني من الحصة التأهيلية واكتفى بالمركز 13.

ورغم الأداء المميز والسرعة المثيرة للاهتمام التي أظهرها فيرشتابن إلا أن كافة الأنظار اتجهت إلى المخضرم فرناندو ألونسو، والذي كان الأسرع مع فريقه ألبين في حصة التجارب الثالثة، والذي واصل تأديته في الحصة التأهيلية مع تسجيله لتوقيت 1:21.944 د، منهيًا التجارب كأقرب منافٍ لـ فيرشتابن بالمركز الثاني.

أما بالنسبة لفريق فيراري المنافس، فإن كارلوس ساينز كان الأفضل للفريق الإيطالي، بالمركز الثالث، فيما اكتفى زميله شارل لوكلير، الذي يحصل على عقوبة التراجع من مركز تأهله وينطلق من مؤخرة الترتيب بسبب استخدام وحدة طاقة جديدة، بالمركز 15.

فريق مرسيدس أظهر وتيرةً جيدةً، نسبيًا، مع لويس هاميلتون، الذي كان على وشك عدم التأهل ضمن المراكز العشرة الأولى، والذي تمكن في نهاية المطاف من تحقيق مركز الانطلاق الرابع رغم أنه كان أبطأ بـ 1.6 ث عن الصدارة، إلا أن زميله جورج راسل اتخذ قرارًا بمراهنةٍ خاسرة عندما استخدم الإطارات الملساء في اللفات السريعة الأخيرة.

ذلك الرهان كان يهدف لخطف مركز الانطلاق الأول والتمتع بأفضلية على المنافسين، إلا أن الحلبة كانت زلقة، خصوصًا في المقطع الأول حيث فقد راسل السيطرة قبل مواصلة القيادة، وليكتفي البريطاني بالمركز الثامن.

تألق ثنائي فريق هاس أيضًا في حلبة جيل فيلنوف، حيث حقق كيفن ماغنوسن المركز الخامس أمام ميك شوماخر بالمركز السادس، فيما لم يتمكن إستيبان أوكون من مجاراة وتيرة زميله ألونسو واكتفى بالمركز السابع.

المركز التاسع كان من نصيب سائق فريق ماكلارين دانيال ريكاردو، بينما اكتفى زميله لاندو نوريس بالمركز 14 بسبب مشكلة في وحدة الطاقة في القسم الثاني من الحصة التأهيلية.

تفوق غوانيو جو على زميله في فريق ألفا روميو، حيث تأهل جو إلى القسم الثالث من الحصة التأهيلية، وأنهاها عاشرًا، بخلاف زميله بوتاس الذي انسحب من القسم الثاني وسينطلق من المركز 12 أمام سائق فريق ويليامز أليكساندر ألبون.

كما انسحب ثنائي ألفا تاوري من القسم الأول في الحصة التأهيلية، حيث اكتفى بيار غاسلي بالمركز 16، لكنه ينطلق من المركز 15 بعد عقوبة لوكلير، حيث يتفوق غاسلي على ثنائي أستون مارتن سيباستيان فيتيل ولانس سترول، وسائق فريق ويليامز نيكولاس لاتيفي، بينما ينطلق يوكي تسونودا من المركز الأخير.

أخبار ذات صلة