فيرشتابن يستهل جولة كندا بتصدر التجارب الأولى

سجل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع في حصة التجارب الأولى لجائزة كندا الكبرى، تاسع جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1، متفوقًا على منافسه في فيراري كارلوس ساينز. 

حيث عادت الفورمولا 1 إلى حلبة جيل فيلنوف، في مونتريال، للمرة الأولى منذ 2019، إثر غياب هذه الجولة عن روزنامة البطولة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

العودة إلى الحلبة ترافقت مع استمرار تمتع فريق ريد بُل بمستوى أداء قوي، حيث تمتع ماكس فيرشتابن، وزميله سيرجيو بيريز، بوتيرةٍ جيدة وتنافسية مع نوعيتي الإطارات الميديوم واللينة في هذه الحصة من التجارب، وأنهى بطل العالم الهولندي التجارب بالمركز الأول بعدما سجل 1:15.158 د، فيما جاء زميله سيرجيو بيريز بالمركز الرابع.

وبعد خيبة أمل فريق فيراري والانسحاب المزدوج بسبب مشاكل الموثوقية في باكو، فإن كارلوس ساينز كان أقرب منافسٍ لـ فيرشتابن، وأنهى التجارب الأولى بفارق 0.2 ث عن الصدارة، بينما كانت هناك شائعات حول إمكانية حصول لوكلير على عقوبة التراجع من مركز تأهله بعد انفجار محرك سيارته في باكو.

لكن لوكلير استخدم بالفعل محركًا جديدًا، أنظمة استعادة طاقة جديدة، ولكنه لم يستخدم توربو جديد وبالتالي لن يحصل على عقوبة التراجع، وسجل خامس أسرع توقيت في التجارب الأولى، بينما تألق سائق فريق ألبين فرناندو ألونسو بالمركز الثالث، فيما اكتفى زميله إستيبان أوكون بالمركز 15 فقط.

استمر الأداء الجيد لـ جورج راسل مع فريق مرسيدس، الفريق الذي جلب تحديثاتٍ في أرضية سيارته سعيًا لمعالجة مشاكل الارتدادات، حيث سجل راسل سادس أسرع توقيتٍ، فيما جاء زميله لويس هاميلتون بالمركز الثامن، وفصل بين ثنائي فريق أستون مارتن لانس سترول وسيباستيان فيتيل في ظل تحسن أداء أستون مارتن مع التحديثات والقطع الجديدة.

أكمل دانيال ريكاردو المراكز العشرة الأولى، فيما جاء زميله في ماكلارين لاندو نوريس بالمركز 12 وفصل بينهما سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي، الذي كان زميله يوكي تسونودا على وشك التعرض لحادثٍ أثناء اقترابه من الحواجز في عدة مناسباتٍ في لفته السريعة، وأنهى التجارب بالمركز 13 خلف سائق فريق ويلياز أليكساندر ألبون.

تواجد ثنائي ألفا روميو فالتيري بوتاس وغوانيو جو بالمركزين 16 و17 فيما جاء ثنائي هاس ميك شوماخر وكيفن ماغنوسن بالمركزين 18 و20، وفصل بينهما زميل ألبون في فريق ويليامز، نيكولاس لاتيفي.

أخبار ذات صلة