فيرشتابن يسخر من الغرامة التي فرضت عليه من لجنة الحكام

أشار سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أنه تفحص ولمس جانح سيارة منافسه على لقب بطولة العالم للفورمولا 1 لويس هاميلتون لأنه وفريقه كانوا يشكون بوجود خلل ما.

وبعد الحصة التأهيلية للسباق السريع، تصدر لويس هاميلتون الترتيب العام أمام ماكس فيرشتابن، لكن بعد دخول السيارات إلى خط منصات الصيانة، أظهر مقطع فيديو تفحص الهولندي للجناح الخلفي لسيارة البريطاني ولمسه، وهذا مخالف للقوانين.

افتتح بعد ذلك تحقيق من لجنة الحكام حول قضية هاميلتون، تبع ذلك تحقيق آخر ضد ماكس الذي لم يكن مسموحاً له بلمس سيارة هاميلتون.

تم بعدها تغريم سائق ريد بُل مبلغ 50 ألف يورو، بينما تم إقصاء هاميلتون الذي انطلق من المركز الأخير في السباق السريع، ليعبر خط النهاية في المركز الخامس.

وقال فيرشتابن: “نظرت إلى الجانح الخلفي لسيارة لويس، وكان هناك خطب ما”.

وتابع: “السرعة التي ظهر بها لويس يومي الجمعة والسبت كانت مثيرة للتسائلات، لذلك شككنا أن الجانح الخلفي كان مرناً أكثر من اللازم”.

وأضاف: “تم تغريمي أنا وليس فريقي بهذا المبلغ، وأمل أن يتمكن الحكام من الحصول على عشاء فاخر بهذا المبلغ، وأتمنى أن تتم دعوتي لتنازل الطعام معهم”.

وأكمل: “السباق سيكون طويلاً وبالتأكيد ستكون هناك مفاجأت، لكنني مستعد للمنافسة وبالتأكيد سنخرج من البرازيل مع نقاط جيدة”.

أخبار ذات صلة