فيرشتابن يضع ريد بُل في صدارة تجارب البحرين الثالثة

سجل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثالثة، والأخيرة، لجائزة البحرين الكبرى، الجولة 15 لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1 متفوقاً على ثنائي فريق مرسيدس. 

وبعد تفوق فريق مرسيدس، مع لويس هاميلتون، في حصتي التجارب الأولى والثانية يوم الجمعة في حلبة البحرين الدولية في الصخير، إلا أن فيرشتابن أظهر أفضليةً في حصة التجارب الأخيرة قبل التوجه إلى الحصة التأهيلية مساء اليوم.

كافة السائقين استخدموا مجموعاتٍ من الإطارات اللينة في هذه التجارب، مع وضع اللمسات الأخيرة استعداداً للحصة التأهيلية، وإكمال تجارب مع كمية قليلة من الوقود.

مع استخدام المجموعة الأولى من الإطارات كان التفوق لمصلحة فيرشتابن، والذي سجل توقيت 1:29.318 د.

ولكن صدارة فيرشتابن استمرت لحين توجه ثنائي مرسيدس مع المجموعات الثانية من الإطارات اللينة، مع إظهار لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس لأداء جيد.

حيث تقدم هاميلتون إلى المركز الأول مع تسجيله لـ 1:28.618 د، إلا أن صدارته استمرت لفترةٍ وجيزة، مع توجه فيرشتابن إلى الحلبة مع مجموعةٍ جديدة من الإطارات اللينة هو الآخر.

ورغم مواجهة فيرشتابن لمشكلةٍ بسيطة في الجناح الخلفي الذي كان يهتز أثناء تفعيل نظام التقليل من قوة السحب ‘دي أر أس’، إلا أن الهولندي أظهر وتيرةً قويةً، مع تسجيله لتوقيت 1:28.355 د، ليضمن بذلك إنهاء حصة التجارب الأولى بالمركز الأول، ومتفوقاً بـ 0.263 ث على هاميلتون، فيما جاء بوتاس بالمركز الثالث على بعد 0.3 ث عن الصدارة.

أما بالنسبة لزميل فيرشتابن في فريق ريد بُل، فإن أليكساندر ألبون استخدم هيكلاً جديداً لسيارته في هذه التجارب بعد الحادث العنيف الذي تعرض له في حصة التجارب الثانية، واستمر تأخره، حيث جاء بالمركز الرابع على بعد 0.6 ث عن الصدارة.

جاء ثنائي فريق ماكلارين ضمن المراكز العشرة الأولى، مع تواجد كارلوس ساينز ولاندو نوريس بالمركزين الخامس والسابع تباعاً، وكان نوريس قد فصل بين ثنائي ألفا توري بيار غاسلي ودانيل كفيات، الذي يستخدم وحدة طاقة جديدة، بالمركزين السادس والثامن تباعاً، وتفوق كفيات على ثنائي رايسنغ بوينت، مع إكمال لانس سترول وسيرجيو بيريز للمراكز العشرة الأولى.

تواجد ثنائي فريق رينو على أعتاب المراكز العشرة الأولى، حيث جاء دانيال ريكاردو بالمركز الحادي عشر أمام زميله إستيبان أوكون، فيما فصل أنطونيو جيوفينازي، لمصلحة فريق ألفا روميو، بالمركز 14 بين ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير في المركزين 13 و15 تباعاً.

جورج راسل كان افضل سائق لفريق ويليامز بالمركز 16، متفوقاً على ثنائي هاس رومان غروجان وكيفن ماغنوسن في المركزين 17 و18، فيما جاء كيمي رايكونن بالمركز 19 أمام زميل راسل في الفريق نيكولاس لاتيفي.

أخبار ذات صلة