فيرشتابن يطلب من ريد بُل عدم التركيز في أداء مرسيدس في البحرين

أكد سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن على أهمية تركيز فريقه على تأديته فقط، وعدم التركيز في أداء مرسيدس مع انتهاء تجارب الجمعة لجائزة البحرين الكبرى، الجولة 15 لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق ريد بُل، مع ماكس فيرشتابن على الأقل، أظهر وتيرةً جيدةً في حلبة البحرين الدولية في الصخير، خصوصاً في ظروف محاكاة السباق مع كمية كبيرة من الوقود.

إلا ان التفوق كان، مرةً أخرى، لفريق مرسيدس مع لويس هاميلتون الذي سجل التوقيت الأسرع في حصتي التجارب الأولى والثانية، فيما كان فيرشتابن المنافس الأقرب في التجارب الثانية، على بعد 0.3 ث عن الصدارة.

فيرشتابن حث فريقه على عدم التركيز في مرسيدس، مع تأكيده أن بإمكانهم العمل على تحسين تأديتهم خصوصاً في ظروف السباق مع كمية كبيرة من الوقود.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون ينتقد إطارات بيريللي لموسم 2021

ألبون يدرك أنه ضغط أكثر من اللازم في حادث البحرين

هاميلتون يريد استغلال آخر سباقات 2020 كتجارب لـ 2021

حيث قال فيرشتابن: “ستتضح الصورة بالتأكيد في الحصة التاهيلية. لكن كان من الواضح أن سرعة مرسيدس أفضل منا، وأن لديهم أفضليةً مريحةً مقارنةً مع كافة المنافسين. هذا الأمر غير مفاجئاً على الإطلاق”.

وأكمل: “لكن بالنسبة لنا، لا بد لنا من التركيز في أنفسنا فقط، وعدم التركيز في مرسيدس”.

وتابع: “لا بد من تحسين توازن السيارة، والتركيز في محاكاة السباق، لأن التعامل مع الإطارات كان صعباً للغاية. كانت وتيرة التآكل مرتفعةً جداً لفةً تلو الأخرى”.

وأضاف: “هناك العديد من الأمور التي يمكننا تحسينها أيضاً على صعيد تأديتنا في الحصة التأهيلية، ولكن لا يمكننا التركيز في الحصة التأهيلية فقط، لأن السباق سيكون مجهداً للغاية على صعيد التعامل مع الإطارات والمحافظة عليها”.

أخبار ذات صلة