فيرشتابن يهاجم هاميلتون وأخلاقه ‘غير الرياضية’

وجه سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن هجوماً لاذعاً ضد منافسه في مرسيدس لويس هاميلتون عقب حادث جائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فيرشتابن، وبعد انسحابه من السباق إثر الحادث العنيف عند منعطف كوبس في حلبة سيلفرستون، اتجه إلى المركز الطبي، ومنه إلى المستشفى القريبة من الحلبة لإجراء المزيد من الفحوصات.

ترافق ذلك مع مواصلة مجريات السباق، وخطف هاميلتون للصدارة في اللفات الأخيرة ليفوز ويقلص الفارق إلى 8 نقاط في ترتيب بطولة العالم للسائقين خلف فيرشتابن.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

فيرشتابن لم يتحدث مع وسائل الإعلام، ولكنه نشر على حسابه الرسمي على تويتر تصريحاتٍ اتهم فيها هاميلتون بأنه يفتقر للاحترام والأخلاق الرياضية، لأن هاميلتون كان يحتفل دون أية مشاكل رغم تواجد فيرشتابن في المستشفى واحتمالية تعرضه لإصابةٍ.

حيث قال فيرشتابن: “أنا سعيد لأنني على ما يرام، ولكنني أشعر بخيبة أملٍ كبيرة لانسحابي بهذا الشكل”.

وأكمل: “بصراحة، العقوبة التي حصل عليها هاميلتون لم تساعدني، وهي غير عادلة نظراً للمناورة الخطيرة التي قام بها هاميلتون في الحلبة”.

وتابع: “متابعة احتفالات هاميلتون، رغم أنني كنت متواجداً في المستشفى، افتقر للاحترام، وهي تصرفات لا تتمتع بأية أخلاق رياضية. لكن، بكافة الأحوال، يجب المضي قدماً”.

التغريدة الأصلية لـ فيرشتابن:

أخبار ذات صلة