فيرن ينطلق أولًا في سباق جاكرتا متفوقًا على زميله دا كوستا

تفوق الفرنسي جان- إريك فيرن على زميله أنطونيو فيليكس دا كوستا في المعركة النهائية في الحصة التأهيلية لسباق جاكرتا، السباق التاسع لموسم 2021/ 2022 من بطولة العالم للفورمولا إي ، إذ كان توقيته البالغ 1:08.523 دقيقة كافٍ لضمان مركز الانطلاق الأول بفارق 0.8 ثانية.

وتأهل كلا سائقي فريق تيتشيتاه إلى المعركة الختامية المباشرة من الحصة التأهيلية، وهي المرة الأولى التي يتقابل فيها سائقَين من فريقٍ واحد منذ تعديل صيغة الحصة التأهيلية في البطولة. وكان فيرن قادرًا على إكمال لفة منحته مركز الانطلاق الأول للمرة 15 في مسيرته، وهو رقمٌ قياسيٌ جديد!

 بينما خسر دا كوستا مركز الانطلاق الأول بعد أن خسر حوالي عُشرين من الثانية عند المنعطف الثالث. أما فيرن فقد حصد ثلاثة نقاط مهمة جدًا على صعيد المعركة على اللقب، إذ يحتل الفرنسي المركز الثالث في ترتيب السائقين، بينما ينطلق متصدر الترتيب ستوفيل فاندرون من المركز السابع في السباق اليوم.

وخلال مواجهات نصف النهائي، تقابل كل من فيرن وسائق فريق جاغوار ميتش إيفانز، بدا الأول واثقًا من وتيرته خلف مقود السيارة لتغلب بفارق 0.3 ثانية على إيفانز ويتأهل إلى النهاية، في حين أن الأخير ينطلق من المركز الثالث على شبكة الانطلاق خلف سائقي فريق تيتشيتاه.

على الجانب الآخر، كان دا كوستا صاحب الكلمة الأخيرة في معركته المباشرة في نصف النهائي مع سائق فريق فينتوري إداوردو مورتارا. الإيطالي ينطلق من المركز الرابع في السباق التاسع لهذا الموسم.

وخسر متصدر ترتيب البطولة وسائق مرسيدس فاندورن فرصة التأهل إلى مرحلة النصف نهائي في الحصة التأهيلية خلال مواجهته المباشرة في الربع النهائي مع إيفانز، حيث تغلب الأخير عليه بفارق 0.333 ثانية، لينطلق البلجيكي اليوم من المركز الثامن فقط.

كما خسر الألماني باسكال فيهرلاين المواجهة المباشرة مع فيرن في مرحلة ربع النهائي، لينطلق سائق فريق بورشه من المركز 11 بعد إرجاعه 5 مراكز نتيجة مخالفةٍ في السيارة.

وانتهت المواجهة الثالثة في الربع نهائي لصالح مورتارا بعد تنافسه مع سائق فريق أندريتي جاك دينيس. اما في المواجهة الرابعة فقد خسر سائق نيسان سيباسيتان بويمي خلال تنافسه مع البرتغالي دا كوستا، لينطلق السويسري من المركز السادس.

أخبار ذات صلة