فيلكس روزنكفيست يفوز بسباق رود أميركا الثاني

يستمر فريق تشيب غاناسي رايسنغ بتقديم أداء مذهل في السباقات الأربعة الأولى لموسم 2020 من سلسلة إندي كار، حيث وبعد فوز النيوزيلندي سكوت ديكسون بالسباقات الثلاثة الأولى، أحرز زميله في الفريق فيلكس روزنكفيست الفوز بسباق رود أميركا الثاني لنهاية الأسبوع الحالي.

وقال روزنكفيست بعد السباق: “شعور الفوز رائع جداً، خاصةً وأنه مضى وقت طويل، وكنا قريبين من تحقيق الانتصارات لكننا لم نتمكن لعدة اعتبارات”.

> سكوت ديكسون يفتتح موسم 2020 بالفوز في جولة تكساس

> ديكسون يفوز بسباق إنديانابوليس ويُعزز صدارته في الترتيب العام

> ديكسون يفوز بسباق رود أميركا الأول والثالث له هذا الموسم

وتابع: “أنا فخور بما قدمه الفريق وبكل تفانيهم لتطوير السيارة في هذا الموسم الاستثنائي، والسيارة كانت رائعة، وسنواصل العمل في السباقات المقبلة للبقاء في الوتيرة نفسها”.

وتمكن روزنفيست من التقدم على سائق فريق ماكلارين أس بي باتو أوارد في اللفة الأخيرة، وعبر خط النهاية بفارق 2.8 ثانية، وهذه هي النتيجة الأفضل له منذ جولة بورتلاند العام الماضي.

ورغم تقديم اوارد لوتيرة جيدة في الحصة التأهيلية وانطلاقه أولاً، وتصدره 43 لفة من السباق، لكنه عانى من تدهور واضح في إطاراته ما أعطى الفرصة لروزنكفيست لتقليص الفارق والاقتراب منه ثم تجاوزه.

وقال أوارد: “قمت بأقصى ما يمكن للحفاظ على المركز، وكنت أضغط بشكلٍ كبير لكنني لم أتمكن من إبقاءه خلفي، لكنه تمكن من التقدم لأن إطاراته كانت أفضل”.

وتابع: “أحرزنا بعض النقاط الثمينة نهاية الأسبوع الحالي، وأتطلع لسباق رائع آخر في جولة آيوا نهاية الأسبوع المقبل، وأعتقد أننا نملك الإمكانات للفوز”.

المركز الثالث على منصة التتويج كان من نصيب أليكساندر روسي، وهذه هي النتيجة الأفضل للأميركي في السباقات الأربعة الأولى، حيث عانى من ضعف في الأداء على سيارته.

أما المركز الرابع فكان من نصيب ماركوس إريكسون، وهذه هي النتيجة الأفضل للبريطاني في السباقات الأربعة الأولى لهذا الموسم، متقدماً على كولتون هيرتا في المركز الخامس.

وهيرتا هو السائق الوحيد الذي أنهى سباقات الموسم الحالي ضمن المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة