فينيالس أمام موربيديللي في صدارة تجارب آراغون الأولى

تصدر دراج ياماها مافريك فينيالس حصة التجارب الأولى لسباق جائزة آراغون الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2020.

وأنهى الإسباني الحصة مسجلاً 1:49.866 دقيقة، أمام ثنائي فريق بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي وفابيو كوارتارارو في المركزين الثاني والثالث.

وتأجلت انطلاقة الحصة لمدة 30 دقيقة بسبب انخفاض درجات الحرارة، عادت بعدها الأمور إلى وضعها الطبيعي.

وشهدت الحصة غياب الدكتور فالنتينو روسي الذي أعلن عن إصابته بفايروس كورونا يوم أمس، على أمل التعافي السريع والعودة للمشاركة في جولة آراغون الثانية الأسبوع المقبل.

وحدثت بضعة انزلاقات في الحصة، أولها دراج أفينتيا رايسنغ جوهان زاركو، تبعه تعرض فينيالس لانزلاقة في المنعطف 14، لكنه ولحسن الحظ تمكن من حفظ الموقف والسيطرة على دراجته.

كذلك تعرض دراج هوندا أليكس ماركيز إلى حادث هو الآخر في المنعطف الثاني، لكنه ولحسن الحظ لم يصب بأذى، تبعه حوادث أخرى لإيكر لوكونا في المنعطف الثاني وموربيديللي في المنعطف 14.

وتعرض كوارتارارو إلى حادث عنيف في المنعطف الثامن في المراحل الأخيرة من الحصة، ورغم عدم قدرته على المشي بصورة صحيحة عقب الحادث إلا أنه كان بخير.

المركز الرابع كان لصالح ماركيز، متقدماً على تاكاكي ناكاغامي في المركز الخامس، جوان مير في المركز السادس، بول إسبارغارو في المركز السابع، كال كراتشلو في المركز الثامن، أليكس رينز في المركز التاسع وأليكس إسبارغارو في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة