فينيالس في صدارة تجارب البرتغال الأولى، وماركيز يتألق بعد الغياب

تصدر دراج فريق ياماها مافريك فينيالس مجريات حصة التجارب الأولى لجائزة البرتغال الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وشهدت الحصة عودة بطل العالم 8 مرات مارك ماركيز إلى صفوف هوندا بعد غياب دام 9 أشهر، وذلك عقب الإصابة التي تعرض لها في السباق الافتتاحي لجولة خيريز العام الماضي.

وبدأت الحصة تحت درجات حرارة منخفضة نسبياً، بلغت 17 درجة فقط، بينما كانت درجة حرارة سطح المسار 21 درجة فقط، وكانت هناك بعض بقع خفيفة من المياه على سطح المسار بعد زخات خفيفة شهدتها الحلبة الليلة الماضية.

وافتتح دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا جدول الترتيب العام بعد تسجيله 1:55.930 د، لكن هذا التوقيت لم يصمد كثيراً، حيث تمكن أليكس رينز من خطف الصدارة بعد تحسين توقيته إلى 1:52.876 د.

بدأت الأزمنة بالتهاوي لفة بعد الأخرى، خاصةً وأن ظروف الحلبة بدأت بالتحسن شيئاً فشيئاً، وتناوب جوهان زاركو، رينز وبانايا على الصدارة أكثر من مرة.

وعند خروج ماركيز إلى الحلبة، كانت لفاته الأولى استطلاعية، لكنه بعد ذلك بدأ بالضغط وتسجيل تواقيت سريعة، ووصل إلى المركز الثاني خلف بانايا متصدر الترتيب.

تصدر حامل اللقب جوان مير جدول الترتيب في الثالث ساعة الأخيرة من الحصة، حيث سجل 1:46.277 د، أمام بانايا ودراج ياماها مافريك فينيالس، بينما في تلك المرحلة كان ثنائي فريق بيتروناس فالنتينو روسي وفرانكو موربيديللي في المركزين 12 و17 تباعاً.

في الدقائق الخمس الأخيرة، بدأت ظروف المسار بالتحسن بشكلٍ كبير، وتناوب على الصدارة والمراكز الأولى بعدها العديد من الدراجين منهم مارك ماركيز.

ومع ظهور العلم الشطرنجي، عبر ماركيز خط النهاية في الصدارة، لكن فينيالس استعاد الصدارة مع 1:42.127 د، أمام كل من رينز في المركز الثاني وماركيز في المركز الثالث.

المركز الرابع كان من نصيب بول إسبارغارو، متقدماً على زاركو في المركز الخامس، بانايا في المركز السادس، كوارتارارو في المركز السابع، ميلر في المركز الثامن، أليكس ماركيز في المركز التاسع ودانيلو بيتروتشي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة