فينيالس يخطف الفوز بسباق قطر الجنوني

أنهى دراج ياماها مافريك فينيالس سباق جائزة قطر الكبرى، أولى جولات موسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” في المركز الأول، منطلقاً من المركز الثالث.

وعند انطلاقة السباق احتفظ بانايا بالمركز الأول يتبعه جوهان زاركو وجاك ميلر، بينما تراجع ثنائي دوكاتي فابيو كوارتارارو ومافريك فينيالس إلى المركزين الخامس والسادس، بينما تقدم خورخي مارتن إلى المركز الخامس.

بدأ بانايا بصنع فارق عن زاركو، وفي تلك الأثناء خسر مارتن مركزه الخامس لصالح ثنائي ياماها، بينما كان فالنتينو روسي في المركز الثامن بعد انطلاقة سيئة.

خسر روسي مركز أخر لصالح جوان مير وتراجع إلى المركز التاسع في بداية اللفة الرابعة، وفي اللفة ذاتها كان الفارق بين بانايا وزاركو في المركز الثاني 6 أعشار من الثانية.

دخل رينز المنافسة مع الدراجين الأوائل بعد التقدم للمركز السادس، وبدأ بمطاردة فينيالس، وفي اللفة السادسة كان زاركو يطارد بانايا متصدر السباق.

تقدم كوارتارارو للمركز الثالث بعد تجاوزه ميلر الذي بدأت وتيرته بالانخفاض، وفي اللفة السابعة افتتح تاكاكي ناكاغامي عن دراجته في المنعطف التاسع.

في اللفة ذاتها خسر ميلر مركزاً آخر بعد تقدم فينيالس للمركز الخامس، وبدأ ثنائي سوزوكي رينز ومير باللحاق به، يتبعهم روسي في المركز التاسع.

خسر كوارتارارو مركزه لصالح ميلر الذي تقدم للمركز الرابع، بينما تقدم فينيالس للمركز الثالث خلف زاركو وبانايا متقدم السباق.

تقدم فينيالس للمركز الثاني في بداية اللفة 13، وحاول زاركو استعادة المركز لكنه تراجع للمركز الثالث أمام ميلر في المركز الرابع.

بدأ فينيالس بمطاردة بانايا في اللفة 14، وحاول تجاوزه في أكثر من مناسبة، لكن الأخير كان يدافع بشكلٍ رائع عن مركزه، خاصةً مع تمتع دوكاتي بسرعة عالية جداً على الخطوط المستقيمة.

وانسحب دراج أل سي آر أليكس ماركيز من السباق عند بداية اللفة 15، ولحسن الحظ لم يتعرض لإصابات، بينما كانت معاناة فريق بيتروناس ياماها واضحة مع تراجع روسي وزميله في الفريق فرانكو موربيديللي للمركزين 15 و18 تباعاً.

تقدم فينيالس للمركز الأول في اللفة 15، يتبعه بانايا في المركز الثاني، زاركو في المركز الثالث ورينز في المركز الرابع، بينما كان ميلر في المركز الخامس، أمام جوان مير وكوارتارارو.

تمكن زاركو من التقدم للمركز الثاني أمام بانايا، بينما تقدم مير للمركز الخامس أمام ميلر، وفي تلك المرحلة كان فينيالس يبتعد في الصدارة بفارق 7 أعشار من الثانية عن زاركو.

مع تبقي 4 لفات على النهاية، بدأ مير بمطاردة بانايا صاحب المركز الرابع، بينما كان فينيالس يبتعد في الصدارة بفارق 1.6 ث، وفي اللفة ذاتها نجح مير من التقدم للمركز الثالث.

في اللفة 21 من أصل 22 لفة، كان مير يطارد زاركو صاحب المركز الثاني، واستمر بذلك حتى المنعطفات الأخيرة من اللفة الأخيرة ونجح بالتقدم للمركز الثاني، لكن عند المنعطف الأخير دخل بطل العالم بشكلٍ خاطئ ما منح زاركو وبانايا القدرة على الاقتراب منه وتجاوزه على الخط المستقيم عند خط البداية للمركزين الثاني والثالث.

المركز الرابع كان من نصيب مير، متقدماً على كوارتارارو في المركز الخامس، رينز في المركز السادس، أليكس إسبارغارو في المركز السابع، بول إسبارغارو في المركز الثامن، ميلر في المركز التاسع وإينيا باستيانيني في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة