فينيالس يستمر بالصدارة في تجارب آراغون الثانية

احتفظ دراج ياماها مافريك فينيالس بالصدارة في حصة التجارب الثانية لسباق جائزة آراغون الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية لموسم 2020.

وتصدر فينيالس الحصة بعد تسجيله زمناً بلغ 1:47.771 دقيقة، وليتقدم بذلك على ثنائي فريق بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو وفرانكو موربيديللي في المركزين الثاني والثالث تباعاً.

وكانت درجات الحرارة منخفضة جداً في الحصة الأولى، ما استدعى تأجيل الانطلاقة لنصف ساعة، لكن الظروف الجوية تحسنت في الحصة الثانية التي انطلقت بموعدها، حيث ارتفعت درجات الحرارة بفارق 20 درجة عما كانت عليه صباح اليوم.

واستخدم معظم الدراجين إطارات السوفت لتقييم خياراتهم للسباق، بينما كان أخرهم ثلاثي ياماها الذين قضوا معظم وقت الحصة على إطارات ميديوم، لكنهم قاموا بتركيب إطارات السوفت في المراحل الأخيرة من الحصة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية أن تكون حصة التجارب الثالثة صباح الغد باردة نسبياً، وبشكلٍ مشابه لما حدث اليوم، لذلك كان جميع الدراجين يضغطون لإنهاء الحصة الثانية ضمن المراكز العشرة الأولى لضمان التأهل المباشر للقسم الثاني من الحصة التأهيلية.

وشهدت الحصة الثانية عدة حوادث تعرض لها كل من جوهان زاركو، براد بيندر وشتيفان برادل، لكنهم لم يتعرضوا لإصابات.

ويغيب الدكتور فالنتينو روسي عن نهاية الأسبوع الحالي بعد أن أعلن عن إصابته بفايروس كورونا يوم أمس، على أمل التعافي السريع والعودة للمشاركة في جولة آراغون الثانية الأسبوع المقبل.

المركز الرابع كان من نصيب دراج سوزوكي جوان مير، متقدماً على كال كراتشلو في المركز الخامس، أليكس إسبارغارو في المركز السادس، بول إسبارغارو في المركز السابع، أليكس ماركيز في المركز الثامن، تاكاكي ناكاغامي في المركز التاسع وأليكس رينز في المركز العاشر، بينما اكتفى جوهان زاركو في المركز الحادي عشر.

ولم تكن الأمور جيدة لفريق دوكاتي خلال تجارب الجمعة، حيث لم يتمكن أندريا دوفيسيوز وودانيلو بيتروتشي من التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى، ليكتفي الثنائي بالمركزين 13 و15 تباعاً.

كذلك الأمر مع فريق براماك رايسنغ، حيث أنهى جاك ميلر الحصة في المركز 12، بينما تراجع زميله في الفريق فرانشيسكو بانايا للمركز 19

أخبار ذات صلة