فينياليس الأسرع مجددًا في حصة التجارب الثانية وحادث لـ ماركيز

سجّل الإسباني مافريك فينياليس التوقيت الأسرع في حصة تجارب آسن الثانية، من بطولة العالم للدراجات النارية ‘موتو جي بي‘ لموسم 2021، بعد أن كان الأسرع أيضاً في حصة التجارب الأولى، ليكمل دراج ياماها يومًا مثاليًا على الحلبة الهولندية بعد خيبة الأمل التي تعرض لها نهاية الأسبوع الماضي في زاكسنرينغ.

في الترتيب الإجمالي لحصتي اليوم، تمكن فينياليس من اعتلاء جدول التواقيت بفارق 0.111 ثانية أمام دراج هوندا المصنعي بول إسبارغارو، بينما حلّ دراج فريق (ريد بُل كايه تي أم رايسينغ) ميغيل أوليفيرا في المركز الثالث بعد حصة ثانية شهدت تساقطًا للأمطار.

وخلال الحصة الثانية ليوم الجمعة، قام العديد من السائقين بتحسين توقيتهم، حيث تمكن كل من فابيو كوارتارارو (ياماها)، خوان مير (سوزوكي)، أوليفيرا، مارك ماركيز (هوندا) وخوان زاركو (براماك رايسينغ) من تحسين توقيتهم عن الذي سجلّوه في الحصة الأولى.

وتعرض الفائز بسباق جائزة ألمانيا ماركيز إلى حادث عند المنعطف 11، لكن بطل العالم 8 مرات  كان قادرًا على السير بعد سقوطه من على دراجته.

وبعد 15 دقيقة من انطلاق الحصة، بدأت الأمطار بالهطول على مسار الحلبة، وقام فينياليس على الفور بتسجيل التوقيت الأسرع أمام إسبارغارو، بينما احتل أوليفيرا المركز الثالث أمام كوارتارارو.

ومع نهاية هذا اليوم، فينياليس ينهي يوم الجمعة متصدرًا بفارق أكبر من 0.1 ثانية، أمام إسبارغارو وأوليفيرا في الترتيب الإجمالي.

وأكمل كوارتارارو وأليكس رينز (سوزوكي) المراكز الخمسة الأولى بعد أن صُنفوا في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وكان المركز السادس من نصيب ماركيز أمام مير، الذي تقدم إلى المراكز العشرة الأولى بعد أن أنهى حصة التجارب الأولى في المركز 13.

واكتفى زاركو بالمركز الثامن، حيث تقدم الفرنسي على الدراج دانيللو بيتروتشي (تيك 3 كايه تي أم)، في حين أنهى أليكس إسباراغارو (أبريليا) اليوم في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة