قائمة مشاركين تتسم بالجودة في باها السعودية 2022

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالتعاون مع وزارة الرياضة وبالشراكة مع شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، قائمة المشاركين في رالي باها السعودية 2022، والذي يجري في الفترة بين 10 و12 تشرين الثاني/ نوفمبر.

يشكّل الحدث الممتد على ثلاثة أيام الجولة السابعة من كأس العالم “فيا” للراليات كروس كانتري باها، وكأس العالم “فيم”. كما أنه الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات كروس كانتري باها وثالث جولات بطولة السعودية تويوتا للراليات.

يخوض السائق السعودي البارز يزيد الراجحي منافسات الرالي، رفقة ملاحه الألماني ديرك فون تسيتسفيتس، على رأس قائمة مؤلفة من 25 سيارة و36 دراجة نارية و8 دراجات رباعية في إطار منافسات الـ “فيم”، إضافة إلى 32 سيارة وشاحنة واحدة في النسخة المحلية.

ويصل الراجحي إلى إلى الجولة السابعة من بطولة كأس العالم متصدرًا الترتيب العام بفارق نقطة وحيدة أمام التشيكي ميروسلاف زابليتال. ويأمل سائق تويوتا هايلوكس تعويض ما خسره في الجولة الماضية في باها البرتغال، ويطمح إلى توسيع الفارق أمام منافسه التشيكي سواء في بطولة كأس العالم أو في بطولة السعودية تويوتا للراليات.

وينافس هذين السائقَين المتصدرَين للبطولة في فئة “تي ” السائق الكويتي سالم الظفيري والثنائي السعودي خالد الفريحي ومحمد التويجري.

ويدخل منافسات فئة “تي 3” ستة سائقين من بينهم المتصدر فرناندو ألفاريز ومنافسته الأقرب السائقة السعودية دانية عقيل. وتشترك 8 سيارات في فئة معركة “تي 4″، حيث يسعى السائق الكويتي والمتصدر لترتيب الفئة مشاري الظفيري إلى تعزيز أفضليته أمام زملائه في فريق “ساوث رايسينغ كان- آم” البرازيلي كريستيانو دي سوسا باتيستا والهولندي كيس كولين، كما يشارك السائقان السعوديان سعيد الموري ومها الحملي. أما في فئة “تي 2″، فتشهد مشاركة 6 سيارات في المنافسات.

في الدراجات، يأتي على رأس القائمة سائق فريق “أم أكس رايد دبي” محمد البلوشي، الفائز نسخة 2020 من رالي حائل الدولي، وعلى متن دراجته الـ “كايه تي أم”، وكان الإماراتي قد فاز بـ باها الأردن وحلّ ثانيًا في قطر في بداية الموسم. وأبرز منافسيه في هذه النسخة هم: الفائز بنسخة 2021 في حائل الكويتي مشعل الغنيم والأردني الشاب عبداللـه أبو عيشة، الذي يخوض الرالي مع دراجة “كايه تي أم”.

وتتوسع قائمة المشاركين في الدراجات لتشمل البحريني سلمان فرحان والكويتي عبداللـه الشطّي والسعودي عبداللـه المغيرة الإماراتي سلطان البلوشي. إضافة إلى الدراجين البريطانيين باري هو وأليكس ماكلنيس وماكي ريس- سترافورس والأسترالي المقيم في قطر مارتن تشالمرز والإسبانية مارغوت ليوبيرا.

وتشترك 8 أسماء في منافسات فئة الدراجات الرباعية  من بينهم السعوديين عبد المجيد الخليفي وهيثم التويجري وهاني النوميسي على دراجات ياماها.

كما سجّلت 10 دراجات بسعة تفوق الـ 450 سي سي في المجموعة “سي” ضمن فئة الدراجات. ومن بين هؤلاء القطري الشيخ محمد آل ثاني ومواطنيه محمد الكعبي ويعقوب آزادي والنمساوي سيمون فرانسيس والإماراتي حمدان العلي والبريطاني ستيفن هولت.

أخبار ذات صلة