كاسيدي يسجّل فوزه الأول في الفورمولا إي في سباق نيويورك الأول

حقق السائق نيك كاسيدي (إنفيجن رايسينغ) الفوز الأول له في بطولة العالم للفورمولا إي بعد إنهائه لسباق نيويورك، الجولة 11 لهذا الموسم، في المركز الأول متفوقًا على سائق فريق ‘فينتوري رايسينغ‘ لوكاس دي غراسي وزميله روبين فرينز.

وحافظ كاسيدي على مركز انطلاقه الأول في اللفات الأولى من السباق مستعينًا باستخدام “وضع الهجوم”. بينما ضغط كل من دي غراسي وفرينز عليه من الخلف مع تقدم مراحل السباق، وكان السائقين قد تجاوزا فاندورن، الذي كان في المركز الثاني، في اللفة 27 من عمر السباق. بذلك أنهى البلجيكي وسائق مرسيدس السباق في المركز الرابع.

وتمكن صاحب المركز الأول في ترتيب السائفين إدواردو مورتارا من التقدم إلى المركز الخامس. وكان سائق فينتوري قد فشل في الفوز بمرحلة المواجهات المباشرة في الحصة التأهيلية ليتأهل في المركز التاسع.

في الدقائق العشر الأخيرة من السباق، بدأ هطول الأمطار الغزير على مسار الحلبة ما سبب بتشكل بعض البرك المائية في بعض مناطق الحلبة لا سيّما في منطقة الكبح عند مدخل المنعطف السادس.

نتيجة ذلك، تم رفع العلم الأصفر، لكن سيارات كاسيدي ودي غراسي وفاندورن بالإضافة إلى مورتارا انزلقت على المسار المستقيم وارتطمت بالحائط.

إضافة إلى ذلك، عانى سائقين آخرين من المصير نفسه تحت هذه الظروف المستحيلة للتسابق، ما اضطر بمراقبي السباق باتخاذ قرار لأنهاء السباق ورفع العلم الأحمر.

كما تقرر باعتماد نتائج اللفة السابقة لإيقاف السباق. ما يعني فوز كاسيدي في السباق، بينما صعد كل من دي غراسي وفرينز إلى منصة التتويج.

بينما احتل فاندورن المركز الرابع في السباق أمام متصدر الترتيب منافسه الرئيسي على اللقب مورتارا، لكن الأخير تعرض لعقوبة خمس ثوانٍ للإسراع تحت العلم الأصفر، بالتالي تراجع إلى المركز التاسع في السباق.

نتيجة ذلك، تقلص الفارق في صدارة ترتيب السائقين بين مورتارا وفاندورن إلى 5 نقاطٍ فقط، بينما تراجع الفرنسي جان- إيريك فيرن إلى المركز الثالث برصيد 128 نقطة.

بالتالي، تقدم سائق فريق نيسان إي دامس سيباستيان بويمي إلى المركز الخامس أمام الألماني وسائق فريق ‘ماهيندرا‘ باسكال فيهرلاين.

احتل سائق فريق جاغوار سام بيرد المركز السابع أمام سائق مرسيدس نيك دو فريز، بينما أكمل جايك دينيس المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة