كال كراتشلو الأسرع في تجارب سيبانغ الثانية الماطرة

تصدر دراج فريق آر أن أف ياماها كال كراتشلو مجريات حصة التجارب الثانية لسباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وأنهى البريطاني الحصة بعد تسجيل 2:05.710 دقيقة على حلبة سيبانغ المبتلة، والتي رغم جفافها في المراحل الأخيرة من الحصة إلا أن الدراجين لم يتمكنوا من تحسين تواقيتهم التي سجلوها، كذلك عدم القدرة على كسر تواقيت الحصة الأولى التي تصدرها دراج كاي تي أم براد بيندر.

وأنهى متصدر ترتيب بطولة العالم للدراجين فرانشيسكو بانايا الحصة في المركز الثاني، بفارق 9 أعشار من الثانية عن توقيت كراتشلو.

بينما كان المركز التاسع من نصيب دراج ياماها فابيو كوارتارارو، والذي خسر صدارته للترتيب العام في بطولة الدراجين بعد انسحابه من سباق أستراليا الأسبوع الماضي.

وتم تأجيل الحصة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت في حصة تجارب فئة موتو 2 لمدة ساعة حتى بدأت الحلبة باستيعاب وتصريف كمية المياه.

ويملك بانايا الفرصة لحسم اللقب العالمي في حال أنهى السباق في المراكز الخمسة الأولى، ورغم تراجعه في حصة التجارب الأولى صباح اليوم إلا أنه أنهى الحصة الثانية في المركز الثاني.

ولم تتحسن الأمور بالنسبة لدراج أبريليا أليكس إسبارغارو، حيث أنهى الحصة في المركز 20، بعد حصة أولى كارثية لم يُكمل فيها سوى خمس لفات، حيث تعرض لمشكلة في الدراجة وحادث في المنعطف الثامن.

ويحتل إسبارغارو المركز الثالث في ترتيب بطولة الدراجين، ويملك فرصة البقاء ضمن المنافسة في حال تمكن من تسجيل 3 نقاط أعلى من بانايا في سباق يوم الأحد، ليتأجل الحسم في جولة فالنسيا نهاية الأسبوع المقبل.

المركز الرابع كان من نصيب جاك ميلر، متقدماً على جوهان زاركو في المركز الخامس ومافريك فينياليس في المركز السادس، بينما اكتفى فرانكو موربيديللي بالمركز السابع.

وتصدر موربيديللي الحصة في مراحلها الأولى قبل أن يتراجع، والنتيجة الأفضل كانت للإيطالي هي المركز السابع في جولة إندونيسيا.

المركز الثامن انتهى لصالح جوان مير، متقدماً على كوارتارارو في المركز التاسع ولوكا ماريني في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة