كاميليري يتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لـ فيراري

أعلن فريق فيراري للفورمولا 1، في بيانٍ رسمي، تنحي الرئيس التنفيذي لشركة فيراري لويس كاميليري، وتنحيه عن منصبه في مجلس الإدارة، بمفعولٍ فوري ولأسبابٍ شخصية.

وكان كاميليري قد استلم منصب الرئيس التنفيذي لـ فيراري في تموز/ يوليو من 2018، إثر تدهور صحة الرئيس التنفيذي السابق سيرجيو ماركيوني والذي فارق الحياة بعد ذلك.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ولكن، في ظل تواجد كاميليري كرئيسٍ تنفيذي، انتقلت إدارة فريق الفورمولا 1 من ماوريزيو أريفابيني إلى ماتيا بينوتو، ورغم الأداء الجيد، نسبياً، في 2019 مع الفوز ببضعة سباقاتٍ وانطلاق سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير من المركز الأول (رغم أن أداء الفريق بشكلٍ إجمالي كان أسوأ من 2018 عندما كان الفريق في معركةٍ على اللقب في المراحل المبكرة من الموسم) إلا أن موسم 2020 يشهد تدهوراً كبيراً في مستوى فيراري.

إذ أن فريق فيراري يعاني، في 2020، من عدم قدرته حتى على المنافسة على صدارة متوسط الترتيب، ويتجه نحو إنهاء الموسم بالمركز السادس في ترتيب بطولة العالم للصانعين.

ومع تنحي كاميليري، فإن رئيس مجلس إدارة فيراري جون إيلكان سيشغل منصب الرئيس التنفيذي بشكلٍ مؤقت لحين تعيين بديل كاميليري.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيتيل يصف أعوامه مع فريق فيراري بالفاشلة

عدم تواجد بيريز في الفورمولا 1 سيكون مأساة

راسل أثبت أنه بطل عالم مستقبلي

وقال إيلكان عقب هذا الإعلان: “أتجه بالشكر الخالص لـ كاميليري لتفانيه في العمل كرئيس تنفيذي منذ 2018، وكأحد أعضاء مجلس إدارة فيراري منذ 2015”.

وأكمل: “لا توجد حدود لإخلاصه وشغفه لـ فيراري، وتحت إشرافه كان بإمكان الشركة التأكيد على موقعها كإحدى أهم الشركات العالمية. نتمنى له ولعائلته الأفضل”.

ومن جانبه قال كاميليري: “أنا معجب بكافة أعضاء فيراري وبالشغف الذي يتمتعون به في كل مهامهم ومسؤولياتهم. أنا فخورٌ بإنجازات الشركة العديدة منذ 2018، وأعلم أن أفضل أيام فيراري لم تأتِ بعد. إنه لفخرٌ بالنسبة لي أنني شغلتُ منصب الرئيس التنفيذي لـ فيراري”.

أخبار ذات صلة