كروس كانتري: بيتيرهانسيل يحقق الفوز بـ باها بولندا والعطية ينسحب

حقق السائق الفرنسي ستيفان بيتيرهانسيل الفوز بجولة باها بولندا، الجولة الثانية من بطولة العالم لراليات الـ ‘كروس كانتري‘ لموسم 2020، على متن سيارته الـ ‘ميني أول 4 رايسينغ‘، مع حلاحه إدوارد بولانغر، اللذي يجتمعان للمرة الأولى في هذه البطولة.

واحتل السائق بيرنهادر تين برينكي وملاحه طوم كولسول المركز الثاني خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس أوفر درايف، أمام البولندي وسائق الميني الآخر البولندي ميشال مالوسزنسكي.

وشهد الرالي المؤلف من سبع مراحل خاضعة للتوقيت في مدن شتشين، دراوسكو بمورسكي ودوبرا، معارك حماسية بين المشاركين في البطولة، مع عودتها بعد توقف نتيجة انتشار جائحة كورونا في العالم، حيث أدّى هطول الأمطار إلى زيادة الإثارة في النسخة الـ 12 من الرالي.

وخاض الثنائي بيتيرهانسيل وبولانغر مرحلتي يوم السبت في المنطقة العسكرية والتي بلغ طولها 172 كلم بنجاح، في حين تعرض المنافسين المباشرين لهما لمشاكل عديدة في هذا اليوم، إذ تمكنوا من تسجيل الفوز الأول والوحيد في ثاني مراحل الرالي ليتصدرا جدول التواقيت رغم مشكلة في علبة التروس قبل 14 دقيقة على النهاية.

بعد ذلك كان ‘مستر داكار‘ قادراً على فرض سيطرته حتى نهاية الرالي ليعبر خط النهاية في المركز الأول محققاً الفوز الأول له بفارق وصل إلى 13 دقيقة.

بدوره، دخل الهولندي تين برينكي مع طوم كولسول، الذي سبق وإن حقق الفوز بالحدث، لكن ثنائي تويوتا عانى من مشاكل في المراحل الأولى، إذ تعرضت نافذة السيارة لكسر قبل 30 كلم على نهاية المرحلة الأولى، ومن ثم مشكلة كهربائية اضظرا على أثرها إلى التوقف وإجراء الإصلاحات.

ومع ذلك، ضمن تين برينكي المركز الثاني في الرالي، متقدماً على مالوسزنسكي، خلف مقود سيارة ‘ميني جون كوبر ووركس رالي‘، والذي قاد بسرعة ثابتة ليكون من بين الخمسة الأوائل في كل مرحلة، لينهي الرالي البولندي في المركز الثالث في الترتيب العام.

ثلاثة من بين أبرز المرشحين للفوز بالرالي تعرضوا لمشاكل كبيرة، ومن بينهم القطري ناصر صالح العطية مع ملاحه ماتيو بوميل، والذي يحملان باسمهما فوزين في بولندا.

إذ لم يتمكن القطري نتيجة الأعطال الكثيرة التي أصابت هيكل سيارة تويوتا هايلوكس ومحركها من إكمال السباق، لينسحب على أثرها بسبب فشل المحرك وإسلامه الروح.

وفي المرحلة المرحلة الخاصة الثالثة، خسر ياكوب برزيغونسكي وملاحه تيمو غوتشالك حوالي 50 دقيقة بسبب مشكلة في الإطار الخلفي لسيارة تويوتا، لكن البولندي كان قادراً على العودة في اليوم الأخير محققاً الفوز بمرحلتين من أصل المراحل الأربع، لينهي الرالي في المركز الخامس في الترتيب العام.

في فئة ‘تي 4‘، تصدر آرون دومزالا (كان- آم أكس 3) منافسات هذا التصنيف، كما احتل المركز الرابع في الترتيب العام، في حين فاز الروسي فاسيلي غريازين (كان- آم مافريك أكس 3) بفئة ‘تي 3‘ بسيطرته على جميع مرال الرالي.

وتنطلق الجولة الثالثة من بطولة الـ ‘كروس كانتري‘ في البرتغال في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل وتستمر حتى 11 من الشهر نفسه.

أخبار ذات صلة