كوارتارارو أمام ماركيز في تجارب فالنسيا الأولى

افتتح دراج فريق ياماها فابيو كوارتارارو مجريات الجولة الختامية لبطولة العالم للدراجات الناريى “موتو جي بي” لهذا الموسم بتصدر حصة التجارب الأولى على حلبة فالنسيا.

وأنهى الفرنسي الحصة بعد تسجيل 1:31.399 دقيقة أمام دراج هوندا مارك ماركيز بفارق 0.035 ث، والذي أمضى معظم وقت الحصة في الصدارة قبل سيطرة كوارتارارو عليها.

وكانت الحصة صعبة بعض الشيء على متصدر الترتيب العام للبطولة فرانشيسكو بانايا، حيث أنهاها في المركز 17، بفارق 6 أعشار من الثانية عن توقيت المتصدر.

ولفوز كوارتارارو باللقب العالمي عليه الفوز في فالنسيا بينما على بانايا إنهاء السباق في المركز 15 أو أسوأ، وعليه التعامل مع الإصابة في الإصبع التي تعرض لها في جولة سيبانغ.

ورغم تصيحات ماركيز أنه بدأ باستعادة نشاطه السابق، إلا أن الأخير تعرض إلى حادث جديد في المنعطف الثاني، حيث خسر السيطرة على مقدمة دراجته، تبع ذلك انزلاق دراج فريق آر أن أف ياماها دارين بيندر عن دراجته هو الآخر.

وأكدت تقارير الأرصاد الجوية أن نهاية الأسبوع ستكون بدون أية أمطار على عكس الجولات الأسيوية الماضية.

وللمرة الأولى منذ موسم 2017، ستكون حلبة فالنسيا هي الجولة الحاسمة للقب العالمي، حيث يتقدم بانايا بفارق 23 نقطة عن كوارتارارو في المركز الثاني لترتيب بطولة الدراجين.

ويملك بانايا الفرصة ليُصبح بطلاً للعالم مع دوكاتي للمرة الأولى منذ عام 2007 في حال فوزه بالسباق، كذلك يمكن أن يُتوج باللقب حتى لو فاز كوارتارارو بالسباق وعبر الإيطالي خط النهاية في المركز 13 أو أفضل.

كما أن جولة فالنسيا ستكون الختامية لفريق سوزوكي الذي سيُغادر البطولة نهائياً.

المركز الرابع انتهى لصالح براد بيندر، متقدماً على أليكس رينز في المركز الخامس على متن دراجة فريق سوزوكي الذي سيُغادر البطولة نهاية الموسم الحالي.

المركز السادس كان من نصيب جوهان زاركو، متقدماً على خورخي مارتن في المركز السابع، ميغيل أوليفيرا في المركز الثامن، أليكس إسبارغارو في المركز التاسع وجوان مير في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة