كوارتارارو أمام موربيديللي في تجارب إندونيسيا الثانية

تمكن دراج ياماها فابيو كوارتارارو من تسجيل التوقيت الأسرع وتصدر حصة التجاربا لثانية لجائزة إندونيسيا الكبرى، ثاني جولات موسم 2022 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسجل الفرنسي زمناً بلغ 1:31.608 دقيقة، ليتقدم بذلك على زميله في الفريق فرانكو موربيديللي بفارق 0.030 ثانية فقط، بينما كان المركز الثالث من نصيب  جوهان زاركو.

> بول إسبارغارو الأسرع في تجارب إندونيسيا الأولى

وتعرض كوارتارارو إلى مشكلة تقنية في المراحل الأولى من الحصة، لكنه تمكن من العودة وإصلاح الدراجة وتصدر التوقيت العام للحصة.

وشهدت الحصة الأولى حلبة مبتلة بعض الشيء، لكن ظروف المسار كانت أفضل في الحصة الثانية، ما دفع كل الدراجين إلى الضغط لتسحيل تواقيت سريعة وضمان التأهل المباشر للقسم الثاني من الحصة التأهيلية.

وأنهى متصدر الحصة الأولى بول إسبارغارو الحصة الثانية في المركز 20، بينما كان المركز 23 من نصيب زميله في الفريق مارك ماركيز الذي تعرض إلى حادثتين منفصلتين في المنعطف السابع ثم المنعطف الحادي عشر.

المركز الرابع كانت من نصيب خورخي مارتن، والذي تمكن من تصدر الحصة مؤقتاً إلى جانب زميله في الفريق جاك ميلر، قبل أن يتراجع الأخير إلى المركز السادس، خلف الفائز بسباق قطر الافتتاحي إينيا باستيانيني صاحب المركز الخامس، والذي تعرض إلى حادث هو الآخر.

وظهور الأعلام الصفراء بعد حادثتي ماركيز وباستيانيني أثر بالسلب على لفات كل من فرانشيسكو بانايا، جوان مير وبول إسبارغارو.

وجلبت ميشلان إطارات جديدة لهذه الجولة معدة لتحمل درجات الحرارة المرتفعة في المدينة، بعد شكاوى العديد من الدراجين من تدهور الإطارات عقب التجارب الشتوية التي خاضها الدراجين هنا في شهر فبراير/شباط الماضي.

أخبار ذات صلة