كوارتارارو الأسرع في تجارب البرتغال الثالثة المليئة بالحوادث

تصدر دراج فريق ياماها فابيو كوارتارارو مجريات حصة التجارب الثالثة لسباق جائزة البرتغال الكبرى، ثالث جولات بطولة العالم للدراجات النارية لموسم 2021.

وانطلقت الحصة تحت سماء صافية ودرجة حرارة بلغت 20 درجة مئوية، وكعادة حصص التجارب في بدايتها، تناوب العديد من الدراجين على الصدارة.

إلا أن نجم الحصة كان دراج أبريليا أليكس إسبارغارو، الذي تمكن من كسر حاجز 1:40، وتصدر الحصة مع توقيت قياسي بلغ 1:39.690 د. بفارق 3 أعشار من الثانية عن صاحب المركز الثاني فرانشيسكو بانايا.

تصدر بعدها دراج دوكاتي جاك ميلر الترتيب العام بعد تسجيله 1:39.345 د مستخدماً مجموعة جديدة من إطارات السوفت، بينما كان زميله في الفريق فرانشيسكو بانايا في المركز الرابع.

وفي الدقائق العشرة الأخيرة كان نجم هوندا مارك ماركيز بعيداً عن المراكز العشرة الأولى رغم استخدامه لإطار سوفت أمامي وميديوم خلفي، لكن الإسباني كان يضغط للدخول ضمن مراكز التأهل المباشر للقسم الثاني من الحصة التأهيلية.

في الدقائق الأخيرة من الحصة، تصدر فابيو كوارتارارو الحصة وكان على وشك كسر حاجز 1:39 عندما سجل 1:39.044 د، تبع ذلك ظهور العلم الأحمر عقب الحادث المريع الذي تعرض له دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن.

حيث انزلق مارتن عن دراجته بعنف عند مخرج المنعطف السابع، وخرج إلى المنطقة الحصوية، وكانت إشارات جسده تُظهر أنه متألم للغاية حيث لبث بدون حراك لحين وصول المارشلز والمسعفين الذين طلبوه إشهار العلم الأحمر.

لكن بعد نقل الدراج إلى سيارة الإسعاف لنقله إلى المركز الطبي جاءت الأخبار أن الدراج لم يفقد الوعي وكان يعرف ماذا يحدث حوله.

بعد استئناف الحصة، كان لدى الدراجين 4 دقائق ونص، وسرعان ما خرجوا إلى المسار لتسجيل تواقيت سريعة تضمن لهم الدخول ضمن المراكز العشرة الأولى والتأهل التلقائي للقسم الثاني من الحصة التأهيلية.

وفي الدقيقة الأخيرة تعرض دراج أل سي آر أليكس ماركيز إلى حادث عنيف هو الآخر، نقل على إثره إلى المركز الطبي.

لكن لم يتمكن أي دراج من كسر توقيت كوارتارارو الذي بقى محتفظاً بالصدارة، يتبعه موربيديللي في المركز الثاني، بانايا في المركز الثالث، زاركو في المركز الرابع، رينز في المركز الخامس، ميلر في المركز السادس، لوكا ماريني في المركز السابع، أليكس إسبارغارو في المركز الثامن، ميغيل أوليفيرا في المركز التاسع ومافريك فينيالس في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة