كوارتارارو الأسرع في تجارب ميزانو الأولى

افتتح دراج ياماها فابيو كوارتارارو التوقيت الأسرع لحصة التجارب الأولى لسباق جائزة سان مارينو الكبرى، الجولة الرابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وسجل الفرنسي زمناً بلغ 1:32.313 دقيقة، متقدماً على ثنائي دوكاتي جاك ميلر وميكيلي بيرو الذي يُشارك مع دوكاتي ببطاقة دعوة خاصة، بينما اكتفى فرانشيسكو بانايا بالمركز السادس.

وأنهى ثنائي أبريليا أليكس إسبارغارو منافس كوارتارارو الرئيسي على اللقب وزميله في الفريق مافريك فينياليس الحصة في المركزين الرابع والخامس تباعاً.

ويدخل بانايا جولة ميزانو على أمل تحقيق فوزه الرابع على التوالي، وأنهى الإيطالي الحصة أمام زميله الجديد في الفريق في الموسم المقبل إينيا باستيانيني.

ويخضع بانايا للتحقيق بعد إعاقته لدراج أل سي آر هوندا أليكس إسبارغارو في نهاية الحصة.

المركز الثامن انتهى لصالح دراج سوزوكي أليكس رينز، متقدماً على لوكا ماريني في المركز التاسع وجوهان زاركو في المركز العاشر.

وأنهى البطل المحلي أندريا دوفيسيوزو الحصة في المركز 16، وهذه الجولة هي الأخيرة في مسيرة الإيطالي، حيث سيُغادر البطولة بعد إعلانه الاعتزال.

وشهدت الحصة مشاركة كازوكي واتانابي بديلاً عن المصاب جوان مير، وأنهى الحصة في المركز 25 والأخير، بفارق 5 ثوانِ عن توقيت كوارتارارو.

وتتوقع تقارير الأرصاد الجوية أن يشهد يومي السبت والأحد تساقطاً للأمطار، لذلك ينتظر الدراجين حصة التجارب الثانية للدخول ضمن المراكز العشرة الأولى وضمان التأهل المباشر للقسم الثاني من الحصة التأهيلية.

أخبار ذات صلة