كوارتارارو يتألق ويخطف الفوز في سباق البرتغال الدراماتيكي

تألق دراج فريق ياماها فابيو كوارتارارو خلال مجريات سباق جائزة البرتغال الكبرى، ثالث جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021، وعبر خط النهاية في المركز الأول.

وانطلق سباق البرتغال تحت سماء صافية ودرجة حرارة مرتفعة بعض الشيء بلغت 24 درجة، بينما بلغت درجة حرارة المسار 40 درجة.

وعند انطفاء الأضواء الحمراء، انطلق كوارتارارو بشكلٍ جيد لكن زاركو خطف الصدارة مع المنعطف الأول، ليتراجع صاحب مركز الانطلاق الأول للمركز السادس، بينما تراجع مافريك فينيالس للمركز 20.

وفي اللفة ذاتها تقدم مارك ماركيز للمركز للمركز الرابع، خلف ثنائي سوزوكي أليكس رينز وجوان مير وزاركو متصدر السباق.

تراجع ماركيز للمركز السادس بعد احتكاك الأخير بالإطار الخلفي لدراجة مير الذي استمر بالحفاظ على مركزه الثالث، ليتقدم كوارتارارو للمركز الرابع، يتبعه جاك ميلر في المركز الخامس، بينما تراجع فرانشيسكو بانايا للمركز 11.

في اللفة الرابعة تقدم كوارتارارو للمركز الثالث أمام مير في سعي من الفرنسي لاستعادة صدارة السباق، وفي اللفة ذاتها تراجع فينيالس للمركز الأخير، ومارك ماركيز للمركز التاسع.

تصدر رينز السباق في اللفة الخامسة، وتراجع زاركو للمركز الثاني أمام كوارتارارو في المركز الثالث، مير في المركز الرابع وميلر في المركز الخامس.

استعاد زاركو الصدارة في اللفة السادسة، لينسحب بعدها بول إسبارغارو من السباق بسبب مشكلة تقنية في دراجته أجبرته على العودة إلى المرآب.

تصدر رينز السباق مجدداً، وخسر زاركو الصدارة والمركز الثاني ثم الثالث لصالح كوارتارارو ومير، ليعود للمركز الرابع، لينزلق بعدها ميلر عن دراجته ويخرج من السباق.

تبع انزلاق ميلر حادث آخر للبطل المحلي والفائز بسباق العام الماضي ميغيل أوليفيرا في المنعطف 14، ورغم محاولته العودة إلا أنه تراجع للمركز الأخير.

في اللفة الثامنة، بدأ كوارتارارو مطاردة رينز، إلا أن الأخير كان يضغط بشكلٍ جيد ويدافع عن مركزه باستمرار، وفي اللفة ذاتها وصل فرانكو موربيديللي للمركز الخامس، بينما كان فالنتينو روسي زميله في الفريق في المركز 12.

استعاد كوارتارارو الصدارة في اللفة التاسعة من رينز الذي تراجع للمركز الثاني، يتبعه مير في المركز الثالث، زاركو في المركز الرابع، موربيديللي في المركز الخامس، براد بيندر في المركز السادس، بانايا في المركز السابع، أليكس إسبارغارو في المركز الثامن، ماركيز في المركز التاسع وشقيقه أليكس ماركيز في المركز العاشر.

في اللفة 15 من أصل 25 لفة، تقدم زاركو للمركز الثالث أمام مير على الخط المستقيم لطويل، مستفيداً من قوة دوكاتي على الخطوط المستقيمة، وبدأ بمطاردة رينز صاحب المركز الثاني الذي كان يحاول اللحاق بكوارتارارو متصدر السباق.

في اللفة ذاتها انزلق روسي عن دراجته في المنعطف 11 وخرج من السباق، وهو السباق الثالث على التوالي للدكتور بدون منافسة واضحة مع فريق بيتروناس.

في المنعطف الخامس وخلال اللفة 19 خسر رينز السيطرة على دراجته وانزلق عنها ليخرج من السباق، ويبدأ كوارتارارو بالتحليق وحيداً في الصارة، يتبعه زاركو في المركز الثاني، بانايا في المركز الثالث ومير في المركز الرابع.

لكن ما لبث أن سقط زاركو عن دراجته بعد فقدانه السيطرة على دراجته، ليكون الترتيب كالتالي، كوارتارارو في الصدارة، بانايا في المركز الثاني، مير في المركز الثالث وفرانكو موربيديللي في المركز الرابع.

وفي اللفة الأخيرة عبر كوارتارارو خط النهاية محققاً فوزه الثاني على التوالي لهذا الموسم بعد فوزه في جائزة الدوحة الكبرى، المركز الثاني كان من نصيب دراج دوكاتي بانايا، بينما أكمل منصة التتويج دراج سوزوكي وحامل اللقب جوان مير.

المركز الرابع كان من نصيب موربيديللي، متقدماً على بيندر في المركز الخامس، أليكس إسبارغارو في المركز السادس، مارك ماركيز في المركز السابع، أليكس ماركيز في المركز الثامن، إينيا باستيانيني في المركز التاسع وتاكاكي ناكاغامي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة