كوارتارارو يتصدر تجارب زاكسينرينغ الثالثة

تصدر دراج ياماها فابيو كوارتارارو حصة التجارب الثالثة لسباق جائزة ألمانيا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وتمكن الفرنسي من إنهاء الحصة بعد تسجيله التوقيت الأسرع الذي بلغ 1:20.348 دقيقة، متقدماً بذلك على جاك ميلر في المركز الثاني وجوهان زاركو في المركز الثالث.

وكان الفارق بين الدراجين العشرة الأوائل لا يتعدى 3 أعشار من الثانية، وسينتقل العشرة الأوائل بالتوقيت الإجمالي للحصص الثلاث إلى القسم الثاني من الحصة التأهيلية مباشرة.

واستخدم الدراجين في الدقائق الأخيرة من الحصة الإطارات اللينة “سوفت” من أجل استخراج أقصى ما يمكن من دراجاتهم وضمان التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى لضمان التأهل للقسم الثاني للحصة التأهيلية.

وتناوب العديد من الدراجين على الصدارة، أبرزهم كوارتارارو وميلر، لكن الأخير اكتفى بالمركز الثاني وزاركو في المركز الثالث بأفضل توقيت لدراج من فريق مستقل.

وأنهى متصدر الحصة الثانية ميغيل أوليفيرا الحصة في المركز الرابع، أمام أليكس إسبارغارو في المركز الخامس وخورخي مارتن في المركز السادس، حيث يستمر الأخير بتقديم سرعة جيدة طوال نهاية الأسبوع.

المركز السابع كان لصالح دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي، متقدماً على فرانشيسكو بانايا في المركز الثامن، والأخوين مارك ماركيز في المركز التاسع وأليكس ماركيز في المركز العاشر، بينما كان المركز 11 من نصيب حامل اللقب جوان مير.

أما المركز 12 فكان من نصيب فرانكو موربيديللي، بينما أنهى زميله في الفريق فالنتينو روسي الحصة في المركز 16.

واعترف روسي منذ يوم الجمعة أنه لا يشعر بالثقة على دراجته مع فريق بيتروناس، وهذا هو أحد أسباب أداءه الضعيف منذ بداية الموسم وحتى الجولة الثامنة.

ولم يتمكن زميل كوارتارارو في الفريق مافريك فينيالس من إنهاء الحصة بمركز أفضل من المركز 13، والذي انزلق عن دراجته في المنعطف الأول مع تبقي 7 دقائق على نهاية الحصة، تبع ذلك حادث لبول إسبارغارو في المنعطف السابع.

أخبار ذات صلة