كوارتارارو يتصدر تجارب سيلفرستون الثانية ويوم سيء للأخوين ماركيز

تصدر دراج ياماها فابيو كوارتارارو حصة التجارب الثانية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة 12 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وسجل الفرنسي زمناً بلغ 1:59.317 دقيقة، متقدماً على جاك ميلر في المركز الثاني بفارق نصف ثانية كاملة، بينما اكتفى خورخي مارتن بالمركز الثالث.

وبعد الحادث الذي تعرض له مارك ماركيز في الحصة الأولى، والذي لحسن الحظ لم يتعرض لإصابات، انزلق كوارتارارو عن دراجته في المراحل الأولى من الحصة.

> الاتحاد الدولي للدراجات النارية ينشر مواعيد جولات التجارب الشتوية

وكان الحادث مؤلماً للفرنسي، حيث وبعد الانزلاق في المنعطف الثامن المزدوج علقت قدمه تحت الدراجة، وكانت مظاهر عدم الألم ظاهرة على تعابير جسده، لكنه شق طريقه مجدداً باستخدام الدراجة الاحتياطية وتصدر الحصة.

وتعرض أليكس ماركيز إلى حادث آخر في الحصة الثانية، حيث انزلق عن دراجته عند منعطفات ماغتس/ باغتس، ولحسن الحظ لم يتعرض لإصابات.

واستدعى فريق بيتروناس دراج التجارب لدى ياماها البريطاني كال كراتشلو ليحل محل الدراج المصاب فرانكو موربيديللي، وبعد خروج فينيالس انتقل كراتشلو للفريق المصنعي بديلاً عنه، ليستدعي فريق بيتروناس دراج الموتو 2 جايك ديكسون للقيام بمهام الدراج الثاني إلى جانب روسي.

وأنهى كراتشلو الحصة في المركز 16، بينما كان المركز العاشر من نصيب روسي، ليُنهي ديكسون الحصة في المركز 21، بفارق 3 ثوانِ عن المتصدر.

ونهاية الأسبوع الحالي هي المرة الأولى التي تشهد فيها حلبة سيلفرستون عودة البطولة إليها، بعد إلغاء سباق العام الماضي بعد تفشي فايروس كورونا بشكلٍ كبير في بريطانيا.

المركز الرابع كان لصالح بول إسبارغارو، متقدماً على مارك ماركيز في المركز الخامس، فرانشيسكو بانايا في المركز السادس، أليكس إسبارغارو في المركز السابع، براد بيندر في المركز الثامن، أليكس رينز في المركز التاسع وروسي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة