كوارتارارو يخطف الفوز بسباق جائزة الدوحة الكبرى

أحرز دراج فريق ياماها فابيو كوارتارارو الفوز بسباق جائزة الدوحة الكبرى، ثاني جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وشهدت حلبة لوسيل الدولية انخفاضاً واضحاً في درجات الحرارة، حيث بلغت 21 درجة، بينما بلغت حرارة المسار 23 درجة فقط.

وعند انطفاء الأضواء الحمراء، انطلق خورخي مارتن بشكلٍ صاروخي محتفظاً بالصدارة، يتبعه جوهان زاركو في المركز الثاني، بينما تقدم أليكس إسبارغارو للمركز الثالث وميغيل أوليفيرا في المركز الرابع.

تمكن بعدها أليكس رينز من التقدم للمركز الرابع، يتبعه زميله في الفريق جوان ميرللمركز الخامس، بينما تراجع أوليفيرا للمركز السادس.

ورغم انطلاق فابيو كوارتارارو ومافريك فينيالس من الصفين الأول والثاني إلا أن الثنائي تراجعا إلى المركزين الثامن والحادي عشر تباعاً.

في اللفة الثالثة تقدم رينز للمركز الثالث بعد خروج أليكس إسبارغارو بشكلٍ خاطئ من المنعطف الرابع، وبدأ باللحاق بزاركو صاحب المركز الثاني.

حاول رينز التقدم للمركز الثاني أمام زاركو لكن الأخير استعاد المركز مستفيداً من السرعة الخيالية لسرعة دوكاتي على الخطوط المستقيمة.

تقدم رينز للمركز الثاني عند بداية اللفة السادسة، لكن زاركو استعاد المركز ويتراجع دراج سوزوكي للمركز الثالث، يتبعه أليكس إسبارغارو رابعاً، مير خامساً، بانايا وميلر في المركزين السادس والسابع، كوارتارارو وفينيالس في المركزين الثامن والتاسع وأوليفيرا وبراد بيندر في المركزين 10 و11.

في اللفة الثامنة خسر زاركو المركز الثاني لصالح رينز، وبدأ الأخير بملاحقة مارتن متصدر السباق، بينما في تلك الأثناء كان فالنتينو روسي يُعاني في المكز 21، بينما كان زميله في الفريق فرانكو موربيديللي في المركز 13.

استمر رينز وزاركو بتبادل المركزين الثاني والثالث، لكن في اللفة التاسعة تمسك الفرنسي بالمركز الثاني، وفي تلك الأثناء وصل ثنائي دوكاتي المصنعي بانايا وميلر للمركزين الرابع والخامس وبدأت مطاردة رينز.

خسر رينز المركز الثالث لصالح بانايا في اللفة العاشرة، وبذلك سيطرت دوكاتي على المراكز الثلاثة الأولى مع تبقي 12 لفة على نهاية السباق.

تراجع بانايا للمركز الرابع بعد خطأ في الدخول للمنعطف الأول ما سبب له التراجع للمركز السابع، وهذا أعطى الفرصة لكوارتارارو للتشبث بالمركز الثالث، يتبعه ميلر في المركز الرابع.

مع تبقي 4 لفات على نهاية السباق تقدم كوارتارارو للمركز الأول، لكن مارتن استعاد الصدارة على الخط المستقيم الطويل، ومالبث أن خسرها لصالح الفرنسي الذي تصدر السباق.

في اللفة الأخيرة تقدم زاركو للمركز الثاني أمام مارتن صاحب المركز الثالث، بينما عبر كوارتارارو السباق في المركز الأول.

المركز الرابع كان من نصيب رينز، متقدماً على فينيالس في المركز الخامس، بانايا في المركز السادس، مير في المركز السابع، بيندر في المركز الثامن، ميلر في المركز التاسع وأليكس إسبارغارو في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة