كوارتارارو يخطف مركز الانطلاق الأول لسباق البرتغال من بانايا

تأهل دراج فريق ياماها فابيو كوارتارارو في المركز الأول على خط انطلاق سباق جائزة البرتغال الكبرى، ثالث جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وانطلقت الحصة التأهيلية تحت سماء غائمة جزئياً في مدينة بورتيماو البرتغالية، لكن الحصة كانت جافة وبدون أية أمطار، تمكن خلالها من خطف مركز الانطلاق الأول بعد تسجيله زمناً بلغ

وفي القسم الأول من الحصة التأهيلية، تنافس 12 دراجاً ممن لم يتأهلوا للقسم الثاني منها بشكلٍ مباشر، أبرزهم ثنائي هوندا مارك ماركيز وبول إسبارغارو، فالنتينو روسي، براد بيندر، إيكر لوكونا، لورينز سافادوري، جوان مير، دانيلو بيتروتشي وإينيا باستيانيني.

وتصدر ماركيز الترتيب بعد تسجيله 1:39.253 د، أمام مير، وسيُشارك الثنائي إلى جانب العشرة الأوائل المتأهلين تلقائياً للقسم الثاني من الحصة التأهيلية، بينما كان الترتيب المتبقي لشبكة الانطلاق كالتالي، المركز 13 لصالح أليكس ماركيز، 14 لصالح بول إسبارغارو، 15 لصالح بيندر، 16 لصالح باستيانيني، 17 روسي، 18 بيتروتشي، 19 لوكونا و20 سالفادوري.

في القسم الثاني من الحصة، افتتح أليكس إسبارغارو جدول التواقيت مع 1:40.452 د، لكن كوارتارارو رد بتوقيت قياسي بلغ 1:39.028 د.

تعرض بعدها جوهان زاركو إلى حادث في المنعطف 11 عندما كان يُحاول تحسين توقيته، عاد بعدها إلى المسار بمساعدة المارشلز.

تمكن كوارتارارو من كسر التوقيت القياسي للحلبة مسجلاً 1:38.862 د واستمر بالصدارة رغم محاولة ميلر الاقتراب منه، لكن الكلمة الأخيرة كانت لصالح زميل ميلر في الفريق فرانشيسكو بانايا الذي سجل 1:38.494 د ليخطف مركز الانطلاق الأول لسباق البرتغال، لكن في تلك الأثناء تعرض ميغيل أوليفيرا إلى حادث أدى إلى رفع الأعلام الصفراء، وبذلك تم إلغاء توقيت بانايا لأنه تم تسجيله تحت الأعلام الصفراء، وبذلك يتراجع دراج دوكاتي إلى المركز 11، وبذلك يستعيد كوارتارارو المركز الأول.

وسينطلق إلى جانب كوارتارارو في المركز الثاني أليكس رينز، وزاركو في المركز الثالث، أما تشكيلة الصف الثاني فتكونت من ميلر في المركز الرابع، موربيديللي في المركز الخامس وماركيز في المركز السادس.

الصف الثالث ضم كل من أليكس إسبارغارو في المركز السابع، لوكا ماريني في المركز الثامن، جوان مير في المركز التاسع، أما الصف الرابع فضم كل من أوليفيرا في المركز 10 وبانايا في المركز 11 .

أخبار ذات صلة