كوارتارارو يخطف مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة فرنسا الكبرى

تأهل دراج ياماها فابيو كوارتارارو في المركز الأول لسباق جائزة فرنسا الكبرى، خامس جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” 2021.

وفي القسم الأول من الحصة التأهيلية، تأهل دراج أبريليا رايسنغ لورينزو سافادوري ودراج إسبانسوراما رايسنغ لوكا ماريني على حلبة شبه مبتلة إلى القسم الثاني من الحصة التأهيلية.

وفي القسم الثاني، خرج فابيو كوارتارارو على إطارات الأمطار، لكنه ما لبث أن عاد إلى منطقة الصيانة لاستخدام الدراجة الثانية المزودة بإطارات الأجواء الملساء لأن الحلبة بدأت بالجفاف.

افتتح جوهان زاركو جدول التواقيت بتسجيل 1:39.715 دقيقة، يتبعه فالنتينو روسي وزميله في الفريق فرانكو موربيديللي في المركزين الثاني الثالث.

بدأت الأزمنة بالتحسن وتناوب ميلر، موربيديللي، بول إسبارغارو على الصدارة، واستمرت تحسن الحلبة بشكلٍ ملحوظ، ليتمكن فابيو كوارتارارو بالسيطرة على مركز الانطلاق الأول بعد تسجيله 1:32.600 د.

وسينطلق زميل كوارتارارو في الفريق مافريك فينيالس من المركز الثاني، بينما أغلق الصف الأول دراج دوكاتي جاك ميلر الذي سينطلق من المركز الثالث.

الصف الثاني والمركز الرابع كان من نصيب فرانكو موربيديللي، متقدماً على جوهان زاركو في المركز الخامس ومارك ماركيز في المركز السادس.

المركز السابع كان من نصيب تاكاكي ناكاغامي، متقدماً على بول إسبارغارو في المركز الثامن وفالنتينو روسي في المركز التاسع، أما الصف الرابع فضم كل من ميغيل أوليفيرا في المركز العاشر، لورينزو سافادوري في المركز 11 ولوكا ماريني في المركز 12.

وسيصطف في المركز 13 دراج أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو، متقدماً على ثنائي سوزوكي جوان مير في المركز 14 وأليكس رينز في المركز 15.

بينما سينطلق فرانشيسكو بانايا من المركز 16، دانيلو بيتروتشي من المركز 17، إيكر لوكونا من المركز 18، أليكس ماركيز من المركز 19، تيتو رابات من المركز 20، براد بيندر من المركز 21 وإينيا باستيانيني من المركز 22.

أخبار ذات صلة