كوارتارارو يعود إلى الصدارة في تجارب سيلفرستون الثانية

أنهى دراج ياماها فابيو كوارتارارو حصة التجارب الثانية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022 في الصدارة.

وسجل الفرنسي زمناً قياسياً بلغ 1:58.946 دقيقة، متقدماً على دراج سوزوكي جوان مير في المركز الثاني، بينما اكتفى دراج أبريليا مافريك فينياليس في المركز الثالث.

وتصدر زميل فينياليس في الفريق أليكس إسبارغارو الحصة في مراحلها الأولى، لكن أليكس رينز خطف الصدارة بعد تحسين توقيته.

ويدخل إسبارغارو جولة سيلفرستون متأخراً بـ 21 نقطة عن كوارتارارو متصدر ترتيب بطولة الدراجين، والذي سيكون عليه تطبيق عقوبة اللفة الطويلة في سباق الأحد.

واستخدم معظم الدراجين إطارات السوفت لتسجيل تواقيت سريعة للدخول للمراكز العشرة الأوائل وضمان التأهل المباشر للقسم الثاني من الحصة التأهيلية.

وأنهى متصدر الحصة الأولى جوهان زاركو الحصة في المركز الرابع، أمام أليكس إسبارغارو في المركز الخامس وميغيل أوليفيرا في المركز السادس، بينما لم يتمكن زميله في الفريق من إنهاء الحصة بمركز أفضل من 21.

وشهدت الحصة انزلاق دراج دوكاتي جاك ميلر عن دراجته في المنعطف السابع، وهو المكان نفسه الذي شهد حادثة لدارين بيندر في المراحل الأولى من الحصة.

واستخدم إينيا باستيانيني وخورخي مارتن قطع للشرائح الانسيابية تم تركيبها على المقعد الخلفي، وأنهى الثنائي الحصة في المركزين 8 و13 تباعاً.

المركز السابع انتهى لصالح رينز، أمام باستيانيني في المركز الثامن، ميلر في المركز التاسع وماركو بيزيكي في المركز العاشر، بينما كان المركز 11 من نصيب فرانشيسكو بانايا.

أخبار ذات صلة