كوارتارارو يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى ويعزز صدارته في البطولة

تفوق دراج ياماها فابيو كوارتارارو على الجميع وأحرز الفوز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة 12 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

عند انطلاقة السباق خسر دراج هوندا مارك ماركيز السيطرة على راجته وانزلق عنها وأخرج معه دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن.

تصدر بعدها أليكس إسبارغارو السباق مستخدماً أفضلية الإطارات التي يملكها في المنعطف الخامس، يتبعه كوارتارارو في المركز الثاني وبول إسبارغارو في المركز الثالث.

تغيرات المراكز بعد ذلك في اللفة الرابعة وكان الترتيب كالتالي، بول إسبارغارو في الصدارة، أليكس إسبارغارو في المركز الثاني، كوارتارارو في المركز الثالث، ثنائي دوكاتي فرانشيسكو بانايا وجاك ميلر في المركزين الرابع والخامس، أمام ثنائي سوزوكي جوان مير وأليكس رينز في المركزين السادس والسابع، بينما كان روسي في المركز الثامن.

تصدر كواتارارو السباق في اللفة الخامسة، بينما تراجع بول إسبارغارو للمركز الثالث خلف شقيقه أليكس إسبارغارو، وبعد لفة واحدة أصبح الفارق 1.3 ثانية بين دراج ياماها ودراج أبريليا في المركز الثاني.

خسر روسي المركز الثامن لصالح أليكس ماركيز، وتراجع للمركز التاسع في بداية اللفة الثامنة، تقدم بعدها أليكس رينز للمركز الثالث وبدأ بالضغط على أليكس إسبارغارو صاحب المركز الثاني.

بعد مضي 10 لفات على السباق من أصل 20 لفة، كان كوارتارارو في الصدارة، وبفارق 3 ثوانِ عن أليكس إسبارغارو في المركز الثاني، بينما كان أليكس رينز لا يزال عالقاً خلف دراج أبريليا في المركز الثالث.

تقدم رينز للمركز الثاني خلف كوارتارارو متصدر السباق بفارق 3.5 ث، بينما كان أليكس إسبارغارو في المركز الثالث، بول إسبارغارو في المركز الرابع، ميلر في المركز الخامس وجوان مير في المركز السادس.

تمكن ميلر من تجاوز مير وأليكس ماركيز وتقدم للمركز الرابع مع تبقي 5 لفات على نهاية السباق، بينما استمر كوارتارارو بتوسيع الفارق الذي وصل إلى 4 ثوانِ كاملة.

في اللفة الأخيرة تقدم ميلر للمركز الثاني لكن أليكس إسبارغارو استعاد المركز منه وعبر خط النهاية في المركز الثاني محققاً منصة التتويج الأولى لأبريليا منذ عودتها للبطولة كصانع عام 2015، ليُنهي ميلر منصة التتويج في المركز الثالث، بينما كان الفوز من نصيب كوارتارارو.

المركز الرابع كان من نصيب ميلر، متقدماً على بول إسبارغارو في المركز الخامس، براد بيندر في المركز السادس، إيكر لوكونا في المركز السابع، أليكس ماركيز في المركز الثامن، جوان مير في المركز التاسع وجوهان زاركو في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة