كوارتارارو يفوز بسباق الأندلس ومنصة تتويج ثلاثية لياماها

أنهى دراج فريق بيتروناس ياماها فابيو كوارتارارو سباق جائزة الأندلس الكبرى، ثاني جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2020 بالمركز الأول، وبعد أسبوع واحد فقط من فوزه بالسباق الأول على حلبة خيريز.

وكانت درجة حرارة الأسفلت مرتفعة جداً لهذه الجولة، حيث بلغت 60 درجة سييلزية، بينما كانت درجة حرارة الهواء 39 درجة.

عند انطفاء الأضواء الحمراء كانت بداية فابيو كوارتارارو جيدة احتفظ فيها بالصدارة يتبعه مافريك فيتيالس، وانطلق روسي من المركز الرابع إلى الثالث بعد استجابة قوية للقابض.

وفي المنعطف الأول انزلق ميغيل أوليفيرا عن دراجته وخرج من السباق، وقبيل انتهاء اللفة الأولى خرج فينيالس بشكلٍ واسع من المنعطف ما قبل الأخير مال سمح لروسي بالتقدم للمركز الثاني وتراجع زميله للمركز الثالث.

وبعد انطلاقه من المركز الثالث، تراجع فرانشيسكو باغنايا للمركز الخامس، أمام جاك ميلر في المركز الرابع، بينما كان تاكاكي ناكاغامي في المركز السادس.

في اللفة الثالثة كان فينيالس يلاحق روسي للتقدم إلى المركز الثاني، لكن الدكتور كان يغلق الطريق على زميله، وفي تلك الأثناء كان كوارتارارو  يوسع الفارق في الصدارة إلى 1.7 ثانية.

تقدم بعدها دراج دوكاتي أندريا دوفيسيوزو للمركز التاسع عند بداية اللفة الخامسة، يتبعه زميله في الفريق دانيلو بيتروتشي في المركز العاشر، في تراجع واضح للصانع الإيطالي هذا الموسم.

وعند بداية اللفة السادسة بدأ الفارق بين كوارتارارو وروسي في المركز الثاني يصل إلى 3 ثوانِ، بينما كان فينيالس لا يزال عالقاً خلف روسي في المركز الثالث يتبعه جاك ميلر في المركز الرابع، وزميل الأخير في فريق براماك رايسنغ فرانشيسكو باغنايا في المركز الخامس.

في اللفة السابعة انزلق إيكر لوكونا عن دراجته، واعاد تشغيل دراجته وعاد إلى المسار في المركز الأخير، ثم ما لبث أن دخل إلى مرآب فريقه وانسحب من السباق.

انسحب بعدها دراج أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو من السباق بعد انزلاقه عن دراجته في المنعطف الثاني في اللفة التاسعة من السباق، وفي تلك الأثناء كان فابيو كوارتارارو يحلق وحيداً في الصدارة بفارق 3.9 ث عن روسي في المركز الثاني.

في بداية اللفة العاشرة وعند المنعطف السادس  تقدم باغنايا للمركز الثالث أمام فينيالس، وبدأ جاك ميلر بالضغط على دراج ياماها للتقدم للمركز الرابع، بينما كان روسي يبتعد قليلاً عن معركة المركز الثالث.

بعد أقل من لفة واحدة، تراجع فينيالس للمركز الخامس بعد تجاوز ميلر للمركز الرابع، لكن الأخير سقط عن دراجته في المنعطف التاسع، ليتقدم بعدها فرانكو موربيديللي للمركز الرابع أمام فينيالس.

تبع ذلك انسحاب دانيلو بيتروتشي الذي سقط عن دراجته في المنعطف التاسع عند بداية اللفة 12، وهي اللفة ذاتها التي تقدم فيها باغنايا للمركز الثاني، ليتراجع روسي للمركز الثالث.

تعرض بعدها براد بيندر لحادث عنيف في المنعطف 13، حيث انزلق عن دراجته عند منعطف المنعطف، لتصطدم به الدراجة بعنف، وتم إجراء الجنوب أفريقي من قبل الطاقم الطبي.

عند بداية اللفة 15، كان أليكس ماركيز في المركز العاشر، مستفيداً من الانسحابات التي حدثت أمامه، وفي تلك الأثناء كان كوارتارارو مستمراً في الصدارة، يتبعه باغنايا في المركز الثاني وروسي في المركز الثالث.

مع تبقي 9 لفات على النهاية، وعند تواجده في المركز الرابع، تعطل محرك موربيديللي وانسحب من السباق، وبشكلٍ مشابه لما تعرض له روسي في السباق الأول، كذلك كال كراتشلو إلى مرآب فريقه، لكنه عاد إلى السباق بعد توقف وجيز في المرآب.

عند بداية اللفة 20 بدأ الدخان يتصاعد من دراجة باغنايا، لكنه لم يخفف سرعته وينسحب من السباق لعدة منعطفات، لكنه بعد ذلك أوقف دراجته وانسحب من السباق.

وفي تلك اللفة كان فينيالس يحاول التقدم للمركز الثاني أمام روسي، لكن الأخير كان يدافع بشكلٍ جيد عن مركزه، لكن في اللفة ما قبل الأخيرة تقدم فينيالس للمركز الثاني أمام روسي في المركز الثالث.

وبعد لفة واحدة فقط، عبر كوارتارارو خط النهاية محققاً فوزه الثاني على التوالي في الفئة الأولى، يتبعه فينيالس في المركز الثاني وروسي في المركز الثالث.

المركز الرابع من نصيب تاكاكي ناكاغامي، متقدماً على خوان مير في المركز الخامس، أندريا دوفيسيوزو في المركز السادس، بول إسبارغارو في المركز السابع، أليكس ماركيز في المركز الثامن، جوهان زاركو في المركز التاسع وأليكس رينز في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة