كوارتارارو يفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى الدراماتيكي

أحرز دراج فريق ياماها فابيو كوارترارو الفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى، سادس جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وانطلق السباق تحت سماء مشمسة في حلبة موجيللو، حيث بلغت درجة حرارة المسار 41 درجة، بينما كانت حرارة الجو 23 درجة.

وعند التوجه إلى شبكة الانطلاق بعد لفة التحمية انزلق إينيا باستيانيني عن دراجته بعد أن تفاجئ بزاركو الذي كبح دراجته بشكلٍ عنيف أمامه، واصطدم بمؤخرة دراجة الفرنسي.

وعند انطفاء الأضواء انطلق فابيو كوارترارو بشكل جيد لكن دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا تصدر السباق في المنعطف الأول بعد انطلاقة صاروخية، يتبعه ميغيل أوليفيرا في المركز الثالث، جوهان زاركو في المركز الرابع وجاك ميلر في المركز الخامس.

في اللفة الثانية انزلق مارك ماركيز في المنعطف الثالث وكان على وشك أن يخرج فرانكو موربيديللي معه، لكن الأخير عاد إلى السباق، وبعد عدة منعطفات انزلق بانايا متصدر السباق في المنعطف التاسع وانسحب من السباق.

تصدر زاركو السباق أمام كوارتارارو الذي كان يحاول استعادة الصدارة، وبعد نصف لفة تصدر كوارتارارو السباق يتبعه زاركو في المركز الثاني، أوليفيرا في المركز الثالث، ميلر في المركز الرابع وثنائي سوزوكي أليكس ريز وجوان مير في المركزين الخامس والسادس.

تمكن زاركو من استعادة الصدارة مجدداً من كوارتارارو على الخط المستقيم الطويل، لكن دراج ياماها كان يستعيد الصدارة في المنعطفات.

في اللفة الخامسة بدأ رينز ومير بالضغط لتجاوز ميلر للمركز الرابع، لكن الأخير كان يغلق خط التسابق أمام ثنائي سوزوكي، واستمرت لعبة القط والفأر أكثر من مرة بينهم.

تمكن رينز من تجاوز ميلر وتقدم للمركز الرابع، يتبعه مير في المركز الخامس وبراد بيندر في المركز السادس، ليتراجع ميلر للمركز السابع.

في بداية اللفة التاسعة تقدم مافريك فينيالس للمركز 11، بينما تقدم فالنتينو روسي للمركز 15، بدأ بعدها مير بالاقتراب من أوليفيرا صاحب المركز الثالث في اللفات العشرة الأخيرة.

تقدم أوليفيرا للمركز الثاني وتراجع زاركو للمركز الثالث، ثم تراجع للمركز الخامس بعد تجاوزه من مير ورينز، حيث كان زاركو يعاني من تدهور واضح للإطارات.

استمر مسلسل الحوادث ليشمل أليكس رينز الذي انزلق عن دراجته في مدخل المنعطف الرابع عشر في اللفة 20، وخرج من السباق، تبعه حادث آخر لدراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي في المنعطف نفسه.

مع ظهور العلم الشطرنجي، عبر كوارترارو خط النهاية محققاً الفوز الثالث له هذا الموسم، يتبعه ميغيل أوليفيرا في المركز الثاني وجوان مير في المركز الثالث.

لكن بعد نهاية السباق أعلن مراقب السباق أن أوليفيرا تجاوز حدود المسار وبالتالي تمت معاقبته بالتراجع للمركز الثالث وتقدم مير للمركز الثاني.

أخبار ذات صلة