كوارتارارو ينطق أولاً في موجيللو بتوقيت قياسي

تأهل دراج ياماها فابيو كوارتارارو في المركز الأول لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، سادس جولات موسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسجل الفرنسي زمناً قياسياً جديداً لحلبة موجيللو بلغ 1:45.187 دقيقة تحت سماء ملبدة بالغيوم، لكن لحسن الحظ لم تتساقط أية أمطار.

وشارك في القسم الأول من الحصة التأهيلية 12 دراجاً ممكن لم يتمكنوا من التأهل المباشر، تأهل خلالها كل من دراج هوندا مارك ماركيز ودراج أبريليا أليكس إسبارغارو للقسم الثاني.

> فالنتينو روسي يكشف عن ألوان خوذته الجديدة

وحاول مافريك فينيالس التأهل بعد تقديم سرعة جيدة في القسم الأول من الحصة، لكنه ارتكب خطأ في لفته الأخيرة ما منعه من تحسين توقيته.

في القسم الثاني من الحصة، بدأ الدراجين مباشرة بكسر حاجز 1:46، وتناوب أليكس إسبارغارو، جاك ميلر وفرانشيسكو بانايا بالتناوب على الصدارة.

تصدر أليكس إسبارغارو الحصة مسجلاً 1:45.651 دقيقة، لكنه ما لبث أن تراجع للمركز الثاني بعد تقدم فابيو كوارتارارو للصدارة عقب تسجيله 1:45.481 د.

تمكن كوارتارارو من كسر التوقيت القياسي للحلبة بعد تسجيله 1:45.187 د واستمر بالحفاظ على صدارة الترتيب أمام أليكس إسبارغارو، بينما كانت محاولات الدراجين الأخرين بعيدة عن الاقتراب من توقيت الفرنسي حتى ظهور العلم الشطرنجي.

وسيصطف إلى جانب كوارتارارو دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا، بينما أغلق الصف الأول دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو.

الصف الثاني ضم كل من أليكس إسبارغارو في المركز الرابع، جاك ميلر في المركز الخامس وبراد بيندر في المركز السادس، أما الصف الثالث فكان من نصيب ميغيل أوليفيرا في المركز السابع وثنائي سوزوكي أليكس رينز وجوان مير في المركزين الثامن والتاسع تباعاً.

في حين كانت تشكيلة الصف الرابع تضم كل من فرانكو موربيديللي في المركز العاشر وثنائي هوندا مارك ماركيز وبول إسبارغارو في المركزين الحادي عشر والثاني عشر تباعاً.

المركز 13 من نصيب مافريك فينيالس، متقدماً على إينيا باستيانيني في المركز 14، تاكاكي ناكاغامي في المركز 15، ميكيلي بيرو في المركز 16، لوكا ماريني في المركز 17، دانيلو بيتروتشي في المركز 18، فالنتينو روسي في المركز 19، إيكر لوكونا في المركز 20، لورينزو سافادوري في المركز 21 وأليكس ماركيز في المركز 22.

أخبار ذات صلة