كوارتارارو ينطلق من المركز الأول في سباق كتالونيا وللمرة الخامسة على التوالي!

حقق الدراج فابيو كوارتارارو مركز الانطلاق الأول للمرة الخامسة على التوالي، بعد تغلبه على جاك ميلر وتسجيله التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية لجائزة كتالونيا الكبرى، من موسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية ‘موتو جي بي‘.

وحافظ الفرنسي على تفوقه اللافت في الحصص التأهيلية في موسم 2021 حتى الآن، ومنح ياماها مركز الانطلاق الأول لسباق نهاية هذا الأسلوع أيضاً، مسجّلا التوقيت الأسرع والبالغ 1:38.853 دقيقة.

وانتظر كوارتارارو حتى نهاية الحصة التأهيلية ليقوم بمحاولته الأخيرة وتسجل مركز الانطلاق الأول للمرة الخامسة على التوالي.

وحال حادث متأخر دون تحسين الفرنسي لتوقيته، بعد تعرض دراج دوكاتي ميلر لحادث عند المنعطف الثالث، لكن ذلك لم يمنعه من التأهل في المركز الأول حيث كان توقيته السابق كافياً لذلك، وبالتالي حسم مركز الانطلاق الأول للمرة الـ 21 في مسيرته في البطولة.

وشكّل دراج فريق براماك جوهان زاركو خطراً حقيقياً على مواطنه، لكنه خسر المعركة لصالح كوارتارارو عند المنعطفات الأخيرة  القليلة، ليحتل المركز الثالث خلف ميلر.

وأكمل الدراج ميغيل أوليفيرا على متن دراجة ‘كايه تي أم‘ عروضه القوية، وتأهل في المركز الرابع أمام فرانكو موربيديللي دراج بيتروناس ياماها، في حين احتل الإسباني مافريك فينياليس المركز السادس لمصلحة فريق ياماها.

واكتفى أليكس إسبارغارو بالمركز السابع مع دراجته الـ ‘أبريليا‘، فيحين تعرض شقيقه بول دراج هوندا لحادث في محاولته الوحيدة، ليتأهل في المركز 12 فقط.

وحلّ براد بيندر في المركز الثالث مع دراجة ‘كايه تي أم‘ الثانية متقدماً على دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا، بينما أكمل خوان مير المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة