كورونا تُسقط 3 سباقات أخرى من موسم 2020

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم”، وشركة دورنا مالكة الحقوق التجارية لبطولة الموتو جي بي عن إلغاء سباقات فنلندا، هولندا وألمانيا بسبب وباء كورونا العالمي.

ويأتي ذلك بعد إلغاء سباق قطر افتتاحية الموسم الحالي، وتأجيل العديد من السباقات بسبب تأثيرات فايروس كورونا على مستوى العالم، حيث لم يتم إطلاق موسم 2020 حتى اللحظة.

> طوني إلياس: أعتقد أن فالنتينو روسي لن يُسامحني لخسارته لقب 2006

ويدرس الاتحاد الدولي مقترحات لتمديد مدة عمل الموسم في حال بدء السباقات في شهر حزيران/ يونيوالمقبل، كذلك وجود مقترحات لإلغاء الموسم بالكامل.

وكان من المفترض انطلاق سباق ألمانيا في 21 من شهر حزيران، وسباق آسن في هولندا في 28 من الشهر ذاته، بينما كان موعد سباق فنلندا على حلبة كايمي رينغ الجديدة في 12 من شهرتموز/ يوليو المقبل.

وشمل الإلغاء كذلك كل السباقات المصاحبة مع الأحداث المُلغاة، والتي تضم سباقات كأس العالم للدراجات الكهربائية “موتو إي”، كأس مواهب الشباب وبطولة المبتدأين المدعومة من ريد بُل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دورنا كارميلو إزبيليتا: “للأسف الشديد نُعلن عن إلغاء سباقات مهمة في روزنامة البطولة بسبب كورونا”.

وتابع: “3 من أهم السباقات المنتظرة لهذا الموسم تم إلغاءها بسبب كورونا، حيث نعتبر أن سباق ألمانيا من أهم السباقات مع حلبة زاكسينرينغ المميزة والجماهير الرائعة هناك”.

وأضاف: “سباق فنلندا كذلك كان من الممكن أن يكون رائعاً، خاصةً مع عودة البطولة إلى هناك منذ عام 1982، وبالتأكيد لن ننسى سباق آسن التاريخي الذي تواجد على روزنامة البطولة منذ تأسيسها”.

وأكمل: “بالنيابة عن شركة دورنا أود أن أشكر جميع المشجعين والرعاة على تفهمهم للظروف الاستثنائية التي نمر بها جميعاً، وننتظر بفارغ الصبر الموسم المقبل لحضور هذه السباقات مجدداً”.

أخبار ذات صلة