كونور دالي ينطلق أولاً في سباق آيوا الأول ونيوغاردن يضمن السباق الثاني

سجل سائق فريق كارلين كونور دالي التوقيت الأسرع للحصة التأهيلية لسباق آيوا الأول، الجولة الخامسة من سلسلة إندي كار لموسم 2020، بينما سينطلق سائق فريق بينسيكي جوزيف نيوغاردن من المركز الأول للسباق الثاني.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها دالي في المركز الأول، ويأتي ذلك بعد تسجيله معدل سرعة بلغ 175.188 ميل/ ساعة.

وشهدت الحصة التأهيلية نظاماً فريداً من نوعه للتأهل للسباقين الأول والثاني، حيث كان مبنياً على أساس قيام كل سائق بلفتين يتم خلالها تعيين شبكة انطلاق السباق الأول، بينما يتم تعيين شبكة الانطلاق للسباق الثاني على أساس مراكزهم في اللفة الثانية.

وأفضل نتيجة تأهل حصل عليها دالي كانت في جولة تورينتو عام 2016 عندما انطلق سابعاً، بينما كانت أفضل نتيحة انطلاق لسباق على حلبة بيضاوية في جولة إنديانابوليس العام الماضي عندما انطلق من المركز 11.

وقال دالي: “سار كل شيء على ما يرام، وأود أن أشكر الفريق على هذه السيارة الرائعة، ولا أستطيع الانتظار لحين بدء السباق”.

وتابع: “ممتن للتواجد هنا رغم أنني أكره هذا المسار، لكنني أحببته اليوم وهذا شيء غريب، وعلينا الآن التركيز على السباق، على أمل إنهاءه في مركز جيد”.

وسيتواجد إلى جانب دالي في الصف الأول نيوغاردن الذي سجل معدل سرعة بلغ 175.107 ميل/ ساعة، بينما سينطلق من المركز الثالث زميل نيوغاردن في فريق بينسيكي ويل باور، وإلى جانبه في المركز الرابع سينطلق كولتون هيرتا، بينما أكمل المراكز الخمسة الأولى أليكساندر روسي.

وسيطر فريق بينسيكي على الصف الأول في السباق الثاني، حيث سينطلق نيوغاردن من المركز الأول إلى جانب باور في المركز الثاني، بينما سينطلق دالي من المركز الثالث، رايان هانتر-راي من المركز الرابع وهيرتا من المركز الخامس.

وسينطلق متصدر الترتيب العام للسلسلة والفائز بالسباقات الثلاثة الأولى لهذا الموسم سكوت ديكسون من المركزين 17-18 في السباقين، حيث عانى النيوزيلندي من مشاكل في سيارته في الحصة التأهيلية.

أخبار ذات صلة