‘كيس طعام’ تسبب بانسحاب ألونسو من سباق البحرين

انسحب سائق فريق ألبين، فرناندو ألونسو، من سباقه الأول بعد عودته إلى بطولة العالم للفورمولا 1 بسبب كيس طعام تواجد في فتحة تهوية المكابح الخلفية. 

إذ أن ألونسو سجل عودته المنتظرة إلى الفورمولا 1، بعدما كان قد غاب عن البطولة منذ نهاية 2018 كسائقٍ أساسي، مع فريق ألبين [رينو سابقاً] في جائزة البحرين الكبرى.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ورغم التقدم الجيد الذي حققه ألونسو في السباق، والمنافسات المذهلة ضد سائق فريق أستون مارتن سيباستيان فيتيل وسائق فيراري كارلوس ساينز، إلا أنه أُجبر على الانسحاب بسبب مشكلة في المكابح.

بعد انتهاء السباق، كشف فريق ألبين أن كيس بلاستيكي للطعام تواجد في فتحة تهوية المكابح الخلفية، ما أدى إلى ارتفاع حرارة المكابح بشكلٍ كبير ما أدى إلى انسحاب بطل العالم الثنائي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون يصف اللفات الأخيرة من سباق البحرين بالمرعبة

فيرشتابن: أفضلية المركز في الحلبة مع هذه السيارات حاسمة

هاميلتون سيكون بحاجة لكل ما لديه ليتمكن من التغلب على فيرشتابن

لكن ألونسو كان سعيداً بالعودة إلى الفورمولا 1 حيث قال: “كان الانسحاب مخيباً للآمال، لأنني كنت مستمتعاً للغاية بكافة مجريات الجائزة الكبرى”.

وأكمل: “كانت العودة إلى سباقات الفورمولا 1 جميلة، شعور الوقوف على شبكة الانطلاق، الاستماع إلى النشيد الوطني، كل تلك الإجراءات كانت جميلةً ومميزةً بالنسبة لي”.

وأضاف: “السباق بحد ذاته كان ممتعاً، خصوصاً في بدايته، كانت هناك بعض المعارك في الحلبة قبل التوقف الأول، ولكن لسوء الحظ أُجبرت على الانسحاب بعد ذلك”.

وتابع: “كان من الرائع قيادة سيارة الفورمولا 1 في ظروف السباق، الجميع كان في الظروف ذاتها وكان بإمكاننا التسابق. حتى الآن، في التجارب، كنت أتجاوز بعض السيارات ولكن كنا جميعاً في برامج مختلفة. كان من الجيد مقارنة تأديتنا مقارنةً مع الآخرين، وحصلت على معلوماتٍ جيدة عن أسلوب تحسين تأديتي كسائق، وتحسين أداء الفريق”.

أخبار ذات صلة