كيف ستكون شبكة انطلاق موسم 2023 حتى الآن

شهدت الأسابيع الماضية العديد من التغييرات على شبكة انطلاق موسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا واحد، كان أبرزها اعتزال سائق أستون مارتن سيباستيان فيتيل نهاية الموسم الحالي.

وليس هذا فحسب، بل انتقال سائق ألبين رايسنغ فرناندو ألونسو إلى فريق أستون مارتن بعقد يمتد لعدة سنوات إلى جانب لانس سترول.

وسيحتفظ فريق مرسيدس بتشكيلته مع لويس هاميلتون الذي سينتهي عقده نهاية الموسم المقبل مع إمكانية التجديد لعدة سنوات، بينما يمتد عقد جورج راسل لعدة سنوات.

وكذلك الأمر مع فريق ريد بُل، حيث سيُكمل ماكس فيرشتابن سلسلة نجاحاته مع الفريق النمساوي حتى نهاية موسم 2028، بينما ينتهي عقد زميله في الفريق سيرجيو بيريز نهاية موسم 2024.

وفي فيراري الأمر مشابه لريد بُل ومرسيدس، حيث سيبقى شارل لوكلير وكارلوس ساينز ضمن صفوف الصانع الإيطالي حتى نهاية موسم 2024.

وسيبقى لاندو نوريس ضمن صفوف ماكلارين حتى نهاية موسم 2025، بينما تحيط الشكوك بمستقبل الأسترالي دانيال ريكياردو الذي ينتهي عقده نهاية الموسم المقبل.

وبعد إعلان ألونسو مغادرة ألبين، صرح الفريق أنه تعاقد مع السائق الاحتياطي أوسكار باستيري، لكن الأخير صرح عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه لم يتعاقد للقيادة مع الفريق وأنه لن يكون جزءاً منه في الموسم المقبل، ولا يزال أستيبان أوكون لا يعلم من سيكون زميله في الفريق حتى اللحظة.

وفي مرآب فريق ألفا تاوري كان الأمر مشابهاً، حيث لا يعرف بيار غاسلي الذي سينتهي عقده نهاية الموسم المقبل هوية زميله في الفريق حتى اللحظة.

وأعلن فريق ويليامز قبل يومين الاحتفاظ بخدمات أليكس آلبون لعدة سنوات، بينما لا تزال هوية السائق الثاني مجهولة.

والأمر مشابه لفريق هاس، حيث تم تأكيد تواجد كيفن ماغنوسن الذي تعاقد مع الفريق هذا الموسم لعدة سنوات بعد مغادرة الروسي نيكيتا مازيبين بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

أما فريق ألفا روميو، فاحتفظ فالتيري بوتاس بعد لعدة سنوات مع الفريق، بينما لم يتم تأكيد هوية زميله في الفريق للموسم المقبل حتى الآن

أخبار ذات صلة