كيف ستكون شبكة انطلاق موسم 2023 للموتو جي بي ؟

بعد انقضاء نصف سباقات موسم 2022 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” وبدء العطلة الصيفية، أجرى معظم الفرق تغييرات على تشكيلة دراجيها استعداداً لموسم 2023.

كان أول هذه التغييرات مغادرة فريق سوزوكي للبطولة نهاية الموسم الحالي، حيث تم قبل أيام تأكيد مغادرتهم، كذلك إيقاف جميع العمليات الرياضية في بطولة العالم لسباقات التحمل “إي دبليو سي”.

وهذه هي المرة الثانية التي يُغادر فريها فريق سوزوكي للبطولة خلال الأعوام العشرة الأخيرة.

كذلك انتقال أليكس ماركيز من فريق أل سي آر هوندا إلى فريق غريسيني رايسنغ، إلى جوار فابيو ديجانتونيو للموسم المقبل، وسيركب دراجة دوكاتي بمواصفات الموسم الحالي بطراز “جي بي 22”.

وانتقال ماركيز إلى غريسيني يعني مغادرة إينيا باستيانيني لفريق غريسيني، وهذا سيجعله بمنافسة مع خورخي مارتن على المقعد الثاني في فريق وكاتي المصنعي إلى جوار فرانشيسكو بانايا.

وفي حال عدم حصول باستيانيني على مقعد دوكاتي المصنعي، سيكون المرشح الأكثر حظاً لمجاورة جوهان زاركو في فريق براماك رايسنغ.

كما غادر صفوف فريق دوكاتي الأسترالي جاك ميلر، الذي سيركب دراجة كاي تي أم المصنعية في الموسم المقبل، إلى جوار براد بيندر.

واحتفظ ثنائي فريق ياماها بتشكيلته مع فابيو كوارتارارو وفرانكو موربيديللي للموسم المقبل، كذلك أليكس إسبارغارو ومافريك فينياليس في فريق أبريليا.

وقرار مغادرة سوزوكي للبطولة وضع جوان مير وأليكس رينز جعلهم في رحلة للبحث عن مقاعد جديدة، تم على إثرها تعاقد رينز مع فريق أل سي آر لموسمين، بينما من المحتمل انضمام مير إلى فريق هوندا بديلاً عن بول إسبارغارو الذي قد يعود إلى فريق تي ك 3 كاي تي أم.

أخبار ذات صلة