كيف كانت آراء سائقي البطولة حيال حلبة كورنيش جدة؟

مضى اليوم الأول لبطولة العالم للفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية، التي أعدّت حلبة كورنيش جدة لاستضافة سباق الجائزة الكبرى للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

بدت الحلبة، كما كان متوقعًا، سريعة للغاية وصعبة ومتطلبة جدًا. بدا أنه على السائقين بذل مجهود إضافي في إدارة قوة السيارة واتباع تكتيك مختلف للوصول إلى السرعة المثالية المطلوبة.

وفّرت حصص التجارب الأولى فرصة مهمة للتعرف على الحلبة وجمع البيانات لضبط السيارات بالشكل الأمثل. رغم أنه حصة التجارب الثانية قد شهدت حادثًا لسائق فيراري شارل لوكلير قبل 5 دقائق من نهايتها عند المنعطف الثاني.

ومع خوض السائقين لأولى حصصهم على الحلبة الجديدة، كانت هنالك الكثير من الآراء حيال هذا المسار البالغ طوله 6.175 كلم بـ 27 منعطف.

نستعرض هنا أهم آراء السائقين بعد حصتي التجارب للجولة 21 وما قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا 1 في حلبة كورنيش جدة:

لويس هاميلتون- مرسيدس

“إنها سريعة بشكل لا يصدّق، إضافة إلى وجود مستوى تماسك كبير. حلبة جميلة في حال تمكنت من التقاط الوتيرة المطلوبة. رغم ذلك الازدحام أسوأ من حلبات أخرى. تشبه حلبة موناكو، لكن السرعة والمسافات القريبة مع السيارات الأخرى تجعلها حلبة خطيرة نوعًا ما”.

اقرأ أيضًا:

أرقام من حلبة كورنيش جدة: الحلبة الأسرع في البطولة

هاميلتون يتفوق في حصة تجارب جدة الثانية وحادث لـ لوكلير

هاميلتون أمام فيرشتابن في حصة التجارب الأولى لجائزة السعودية الكبرى

فالتيري بوتاس- مرسيدس

“إنها حلبة جميلة وصعبة. نجتاز قسمًا كبيرًا منها بالسرعة القصوى وبالقرب من الجدران. هذا كل ما نريده وما نستمتع به، إنه أمر يبث الحماسة في داخلك”.

فرناندو ألونسو- ألبين

“تشبه الحلبة التي قمنا بتجربتها على المحاكي. لذا لم يكن الأمر مفاجئًا كثير بالنسبة لي. لكنها بالطبع حلبة مميزة جدًا، لأنك تقود السيارة بين خطَين من الجدران على سرعات عالية. قد تكون العواقب وخيمة في حال ارتكبت أي خطأ. عليك أن تكون يقظًا فهي حلبة ليس سهلة لأي سائق كان”.

كارلوس ساينز- فيراري

“إنها حلبة مختلفة تمامًا عن كل الحلبات الاخرى. القوة والحماسة والمتعة التي شعرت بها في هذه الحلبة، لم اختبرها منذ أيامي في ماكاو. لذا هي مختلفة كليًا وحماسية وسريعة جدًا”.

سيرجيو بيريز- ريد بُل

“إنها جميلة جدًا وسريعة وسلسة بالفعل. أعتقد  أن الحصة التأهيلية ستكون مخادعة نوعًا ما، خاصة فيما يتعلق بالازدحام. رأينا ماذا حصل عندما كان الجميع على إطارات السوفت. قد تغدو هذه الحلبة خطيرة جدًا وفوضوية وسريعة للغاية”.

دانيال ريكاردو- ماكلارين

“إنها حلبة ممتعة وجيدة وسريعة بالفعل. أعطتنا الحلبة  مستوى تماسك جيد. على حلبة كهذه، والتي تعد حلبة شوراع سريعة، من الجيد أن تشعر بذلك”.

لاندو نوريس- ماكلارين

“إنها حلبة رائعة بالفعل. لكنها حلبة صعبة، خاصة في المقطع الأول. خطأ وحيد كفيل أن يجعلك ترتطم بالجدار. من الصعب التركيز بشكل كبير في سرعات كهذه”.

جورج راسل- ويليامز

“حلبة ممتعة وسريعة جدًا، وقد تتسبب بقعاب لك في حال ارتكبت الأخطاء. عليك أن تكون حذرًا جدًا. ستكون التأهيلية حصة دقيقة على مستوى اللفة أو اللفتين السريعتين. الالتزام الذي تحتاجه خلال هذه المنعطفات عالية السرعة سيكون أمر رائع. لذا أنا متحمس لذلك”.

– المصدر: موقع racingnews365.com
– تابعوا قناتنا عبر تطبيق تلغرام لتبقوا على اطلاع بآخر أخبار ومستجدات رياضة المحركات …
أخبار ذات صلة