لقب الفورمولا 1 ‘الهدف الوحيد‘ لفيرشتابن في 2020

أكد السائق الهولندي ماكس فيرشتابن على أن الفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 له ولفريقه ريد بُل هو “الهدف الوحيد” في موسم 2020.

ويبدو أن هذا الموسم قد يشهد معركة محتدمة بين فيرشتابن وبطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، خاصة بعد أن أظهرت سيارتي الفريقين سرعة متقاربة ومتفوّقة على باقي المنافسين خلال التجارب الشتوية.

وتأخر انطلاق الموسم بسبب تفشي وباء كورونا حول العالم، وسيشهد الموسم ثلاث جولات متتالية في النمسا والمجر الشهر المقبل.

بما أنه حقق الفوز بسباق ريد بُل رينغ في نسختيه الخيرتين، أعرب فيرشتابن عن حماسته لمعرفة مستوى سيارة الريد بُل آر بي 16.

وقال: “كفريق، توقعاتنا هي بالفوز. نريد الفوز باللقب، هذا هو هدفنا. الجميع متحمس، لذا أنا متحمس لبداية الموسم ومعرفة أين نحن [من المنافسة]”.

وأضاف: “أشعر بالجهوزية وبالإيجابية. تأمل ذلك بعد فترة توقف طويلة، لكنني متحمس جداً للبداية من جديد”.

من ناحية أخرى، قد تكون مرسيدس ممتنة لهذا التأخير خاصة بعد معاناة الأسهم الفضية من مشاكل في موثوقية المحرك خلال التجارب الشتوية معظمها ذات صلة بنظام الزيوت.

لكن الآن، وبما أن الموسم سيكون مزدحماً ويتألف من ما بين 15 و18 سباقاً، يرى رئيس الفريق توتو وولف أن لا مشاكل تواجه الأسهم الفضية حالياً.

وقال: “بداية هذه روزنامة جديدة كلياً، ولقد رمى وباء كورونا تحديات جديدة علينا جميعاً. أعتقد أن الموثوقية ستكون عاملاً حاسماً في السباقات الافتتاحية”.

وتابع: “أُخرجت السيارات من الحاويات مباشرةً من أستراليا. لم يكن أمامنا متسع من الوقت على أجهزة محاكاة واختبار المحركات. سنستفيد من كل حصة للتعلم”.

وأكمل وولف: “تقليص روزنامة السباقات يشكل تحدياً كبيراً للجميع، وأعتقد مجدداً أن الفريق الذي يملك سيارة بالموثوقية الأفضل والحزمة الأقوى سيفوز بالبطولة”.

أخبار ذات صلة