لوب يخطف صدارة رالي اليونان بنهاية اليوم الأول!

خطف أسطورة الراليات الفرنسية سيباستيان لوب صدارة رالي اليونان، الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2022، وذلك في المرحلة الأخيرة ليوم الجمعة، بعد أن كان زميله في فريق ‘أم- سبورت فورد‘ بيار- لويس لوبيه.

اليوم الأول من الرالي اليوناني، كان يومًا من الأحلام بالنسبة للفريق البريطاني، حيث تمكنت سيارات فورد بوما من تصدر كل مراحل اليوم  الخاصة.

لوب كان في البداية مسيطرًا على المركز الأول في القسم الصباحي من اليوم، في مشاركته الرابعة لهذا الموسم. رغم ذلك، فقد الفرنسي وتيرته مع ارتفاع دراجات الحرارة في المراحل التالية.

خسر لوب صدارة الرالي بعد نهاية أول مراحل فترة بعد الظهر في دافني. حيث صعد زميله في الفريق لوبيه إلى المركز الأول، الذي سجّل أول فوزٍ له بإحدى مراحل راليات البطولة.

بدى لوبيه في طريقه لإنهاء اليوم متصدرًا خاصة بعد أن سجّل التوقيت الأسرع في مرحلة ليفاديا التالية، لكن خرة لوب الكبيرة كان لها الدور الحاسم في نهاية اليوم.

متسلحًا بمعرفته السابقة بمسارات الرالي، بعد مشاركته الأخيرة التي تعود إلى عام 2012، سجّل الفرنسي التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الأخيرة من اليوم ليعود إلى الصدارة مرة أخرى.

فصل بين ثنائي فريق ‘أم- سبورت فورد‘ 1.7 ثانية في صدارة الرالي، بينما أكمل سائق تويوتا الفنلندي إيسابيكا لابّي المراكز الثلاثة الأولى بفارق 8.7 ثانية.

احتل سائق هيونداي تييري نوفيل المركز الرابع متأخرًا بفارق 7.3 ثانية إلى لابّي، وتفوق البلجيكي على زميليه في الفريق داني سوردو وأويت تاناك.

أخبار ذات صلة