لوب يفوز برالي مونتي كارلو بعد معركة مثيرة مع أوجييه

حقق سيباستيان لوب الفوز برالي مونتي كارلو، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات لموسم 2022، ليصبح بذلك أكبر سائق بتاريخ البطولة يحقق الفوز بإحدى جولاتها، إذ يكمل الفرنسي عامه الـ 47 عامًا. 

وتأخر سائق فورد بفارق نصف دقيقة تقريبًا عن حامل اللقب ومواطنه سيباستيان أوجييه مع الوصول إلى اليوم الرابع والأخير من الرالي الفرنسي، الذي يشكل بداية الحقبة الجديدة الهجينة للبطولة.

لكن سائق تويوتا أوجييه تعرض لثقب في إطاره الأيسر، الأمر الذي سمح لـ لوب بالتقدم إلى المركز الأول، قبل أن يحافظ على أفضليته حتى المرحلة الأخيرة محققًا الفوز الثامن له برالي مونتي كارلو متقدمًا على أوجييه بفارق 10.5 ثانية.

بهذا الفوز، يتساوى السائقان الفرنسيان بعدد مرات الفوز برالي مونتي كارلو، ثمانية لكل منهما. كما أنها المشاركة الأولى لـ لوب في بطولة العالم للراليات منذ أكثر من سنة.

ويعني هذا الفوز كذلك، أن الفرنسي صعد إلى منصة تتويج البطولة في ثلاثة عقود مختلفة، وعن هذا الفوز قال لوب: “لم أتوقع الكثير عندما وصلت إلى هنا، كان أوجييه سريعًا جدًا، وعانيتُ قليلًا في مراحل يوم السبت، وحتى في مراحل هذا الصباح”.

من جانبه، كان أوجييه قد تصدر في الرالي بعد مراحل يوم الخميس، لكن  وبعد تسجيله التوقيت الأسرع في أربع مراحل متتالية يوم الجمعة تصدر لوب الترتيب الإجمالي للحدث. وفشل الأخير في الوصول إلى السرعة المطلوبة يوم السبت ليتراجع إلى المركز الثاني خلف أوجييه.

واحتل المركز الثالث في الرالي سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ كريغ برين في المركز الثالث متأخرًا بفارق 90 ثانية إلى المركز الأول، بالتالي تصدر الفريق البريطاني بشكل مبكر ترتيب الفريق بعد مركزين على منصة التتويج.

وبعد خروجه من  المراكز العشرة الأولى بعد اليوم الأول، تمكن الفنلندي كالي روفانبيرا من إنهاء الرالي في المركز الرابع على متن سيارته ‘تويوتا جي آر ياريس‘.

ورغم خسارته للكثير من الوقت نتيجة مشكلة في المحرك، حلّ غاس غرينسميث في المركز الخامس في سيارة فريق ‘أم- سبورت فورد‘ الثالثة، في حين أكمل البلجيكي تييري نوفيل على متن هيونداي ‘آي 20 أن‘ المراكز الستة الأولى.

أخبار ذات صلة