لورينزو: التفوق على ماركيز أمر ممكن

يعتقد دراج التجارب لدى ياماها خورخي لورينزو أن زميله السابق في فريق هوندا مارك ماركيز دراج رائع ومميز، لكن من ناحية أُخرى من الممكن التفوق عليه.

وأمضى لورينزو موسم 2019 في فريق هوندا قادماً من فريق دوكاتي، لكنه لم يتمكن من تقديم أية نتائج تذكر بالمقارنة مع ماركيز، وأنهى الموسم في المركز 19 برصيد 28 نقطة فقط.

وأمضى لورينزو 9 سنوات مع ياماها، حقق خلالها ألقابه الثلاثة معهم، وانتقل بعدها إلى فريق دوكاتي ليُمضي معه موسمين قبل الانتقال إلى فريق هوندا لموسم وحيد ثم الاعتزال.

وقال الإسباني: “مارك هو المرشح الأوفر حظاً للفوز بلقب هذا الموسم لأنه دراج رائع ويعرف طريقة التعامل مع دراجة هوندا”.

وتابع: “رغم تفوق مارك منذ 2013،  لكنني فزت باللقب عام 2015، وكاد دوفيسيوزو أن يفوز باللقب في عام 2017، كذلك قدم فابيو أداءً رائعاً وكاد أن يفوز في أكثر من سباق أمامه”.

وأضاف “في حال كانت لدى هوندا أو مارك مشاكل معينة سيتمكن أحد ما من التفوق عليهم، لذلك علينا عدم القول أن ماركيز غير قابل للمنافسة، رغم أنني من أشد المعجبين بأداءه لكن لا يوجد أحد يفوز دوماً”.

وبالحديث عن إلغاء مشاركته بسباق كاتلونيا مع ياماها بدعوة خاصة، أكد المايوركي أنه شعر بخيبة أمل بعد هذا القرار.

وقال: “الظرف كان استثنائياً، وفايروس كورونا غير العديد من الأمور من ضمنها مشاركتي بسباق كاتلونيا مع ياماها”.

وتابع: “شعرت بخيبة أمل بسبب ذلك لأنني كنت أُريد المشاركة أمام الجماهير الإسبانية، لكن على الجانب الآخر أعتقد أن الذهاب إلى سباق كامل في هذه الظروف لن يمنحني ما أُريد”.

وأضاف: “في الوقت الحالي كل ما أريد القيام به هو معرفة موعد حصص التجارب المقبلة لمعرفة كل مناطق القوة والضعف في الدراجة”.

أخبار ذات صلة