لورينزو سافادوري الأسرع في تجارب ستيريا الثانية تحت الأمطار

تصدر دراج فريق أبريليا رايسنغ لورينزو سافادوري حصة التجارب الثانية لسباق جائزة ستيريا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وسجل سافادوري زمناً بلغ 1:31.304 دقيقة، متقدماً بهذا التوقيت على دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو بفارق عشر من الثانية فقط.

وشهدت الحصة تساقطاً لزخات من الأمطار، وبذلك لم يتمكن أحد من كسر تواقيت الحصة الصباحية.

وتُشير تقارير الأرصاد الجوية أن نهاية الأسبوع ستكون مع طقس متقلب، لذلك خرج كل الدراجين إلى المسار للعمل على معايير ضبط الأجواء المبتلة استعداداً لما سيحدث.

وتناوب العديد من الدراجين على الصدارة، منهم دراج هوندا مارك ماركيز، لكن الإسباني عبر خط النهاية في المركز العاشر بفارق 1.5 ث عن توقيت المتصدر.

وفي المراحل الأخيرة من الحصة بدأ الخط الجاف بالظهور على المسار، ما دعا بعض الدراجين لاستخدام إطارات الأجواء الجافة، لكن الحلبة لم تكن مثالية لها ولم يتمكن أحد من تحسين توقيته.

وبعد تعرضه لحادث عنيف في الحصة الصباحية نقل على إثرها إلى المركز الطبي، عاد ميغيل أوليفيرا إلى المسار في الحصة الثانية وقام ببضعة لفات فقط بسبب معاناته في آلام في الذراع.

وأنهى دراج الاختبارات لفريق كاي تي أم داني بيدروسا الحصة في المركز 21، حيث يُشارك الإسباني ببطاقة دعوة خاصة في جولة ستيريا.

بينما كان المركز 20 من نصيب دراج الاختبارات لفريق بيتروناس كال كراتشلو الذي يُشارك بديلاً عن المصاب فرانكو موربيديللي، في حين كان زميله في الفريق فالنتينو روسي الذي سيعتزل البطولة نهاية الموسم الحالي في المركز الأخير.

المركز الثالث كان من نصيب جوان مير، متقدماً على فرانشيسكو بانايا في المركز الرابع، أليكس إسبارغارو في المركز الخامس، أليكس رينز في المركز السادس، أليكس ماركيز في المركز السابع، إيكر لوكونا في المركز الثامن، مافريك فينيالس في المركز التاسع ومارك ماركيز في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة